+A
A-

4 آلاف دينار تحول دون فتح مسجد بمدينة حمد

طالب نائب رئيس مجلس بلدي الشمالية ممثل الدائرة الثامنة ياسين زينل الجهات المعنية في إدارة الأوقاف السنية ووزارة العدل والشؤون الإسلامية ووزارة المالية والاقتصاد الوطني بسرعة تسديد الرسوم الإدارية المتأخرة لمسجد شريفة المطوع الكائن بمدينة حمد مجمع 1206 وافتتاحه للمصلين في أقرب وقت.

وقال زينل "للبلاد" إن الرسوم البنية التحتية التي تحول دون افتتاح المسجد منذ عامين تعادل 4 آلاف دينار فقط، وهي رسوم استمارة الكهرباء ورسوم توصيل عداد الكهرباء حيث تم دفع رسوم الدفعة الأولى والتي تعادل 1900 دينار، ولم يتم تسليم رسوم الدفعتين التاليتين لهيئة الكهرباء والماء.

وأضاف أنه تم الانتهاء من تشييد المسجد منذ حوالي العامين، وتم فرشه وتجهيز بالكامل إلا أنه لم يوصل بالكهرباء والماء وبقيت أبوابه مغلقة أمام المصلين.

وأشار زينل إلى أن الأهالي يشكون من تأخر افتتاح المسجد خاصة وأنهم يصلون طيلة هذه الفترة الماضية في كابينة خشبية تعاني من الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي.

وبين أنه تواصله من الإدارة المعنية في عدة جهات لم تنتهي بحلحلة موضوع دفع الرسوم والتي لا يمكن توصيل المسجد بالكهرباء دون سدادها، مع استمرار شكاوى الأهالي واتصالاتهم المتكررة واستياءهم من الوضع القائم فضلا عن قلقهم من تضرر مسجدهم جراء استمرار إغلاقه.