+A
A-

علامة هيونداي التجارية ترتفع في التصنيفات العالمية

سجلت شركة هيونداي موتور، اليوم، صعوداً في تصنيفات "انتريراند" لأفضل العلامات التجارية العالمية لعام 2021، متربعة في المركز 35، بزيادة درجة واحدة عن عام 2020، إذ حققت العلامة التجارية لشركة هيونداي العالمية ارتفاعاً سنوياً بمعدل 6.3% لتصل قيمتها إلى 15.2 مليار دولار في عام 2021، محققةً نتائج إيجابية للعام السابع على التوالي من بين أفضل 30 علامة تجارية.

اعتمد تقييم "انتربراند" لشركة هيونداي على عدة عوامل أهمها تركيز الشركة على المركبات الصديقة للبيئة لمستقبل أكثر استدامة، فضلاً عن طرحها لمجموعة متكاملة من حلول النقل الذكي، والتزامها بأن تصبح شركة محايدة للكربون بحلول العام 2045، وإنشائها متاجر لبيع المنتجات بخدمات لا تتطلب تواجد العملاء في صالات العرض، في خطوة تعكس استراتيجية الشركة الوقائية ضد كوفيد-19.

منذ التقييم "انتربراند" السابق، تمكنت هيونداي من مضاعفة إنتاجها للمركبات الكهربائية في الأسواق الصينية والأوروبية، وذلك من خلال تطوير نظام بيئي لمركبات تعمل بخلايا وقود الهيدروجين، مدعومة من العلامة التجارية الجديدة HTWO التابعة لمجموعة هيونداي موتور، والتي تمثل نظام خلايا وقود الهيدروجين الرائد عالمياً.

كما وأطلقت شركة هيونداي موتوراً، منصتها الكهربائية العالمية المعيارية (E-GMP) وعلامتها التجارية الجديدة للمركبات الكهربائية التي تعمل على البطارية من طراز (BEV)، احتلت العلامة الجديدة تصنيفاً رائداً في مجلة السيارات الألمانية Autozeitung ضمن فئة سيارات الكروس أوفر المدمجة، متجاوزة طرازات أخرى من أفضل العلامات التجارية الألمانية.

وأطلقت هيونداي مشروع المدينة الذكية الذي يستعرض مجموعة متطورة من الأجهزة والمنتجات وخدمات التنقل الذكية. يهدف المشروع الصديق للبيئة إلى إيجاد حلول مثالية تعالج تحديات التوسع الحضري والازدحام والتلوث، عبر استخدام مجموعة واسعة من منتجات هيونداي الذكية والتي تعتمد على التنقل الجوي الحضري (UAM) من روبوتات وسيارات كهربائية. وبحلول عام 2028، تخطط هيونداي للحصول على نموذج كهربائي متكامل محسَّن للتشغيل الحضري، وتتوقع الاستخدام اليومي لسيارات الأجرة الجوية بحلول عام 2030.

جاء الإعلان الأخير لشركة هيونداي في معرض IAA Mobility 2021 المقام في ألمانيا ليؤكد خططها في التنقل الذكي واستخدام المركبات الكهربائية الصديقة للبيئة لتصبح محايدة للكربون في منتجاتها وعملياتها العالمية بحلول عام 2045، من خلال استثمارات لتقديم وسائل نقل أنظف وحلول طاقة أكثر مراعاة للبيئة لتحقيق مستقبل أفضل. ترتكز الاستراتيجية المتكاملة التي تعتمدها شركة هيونداي لتطبيق حيادية الكربون على الركائز الثلاث التالية: التنقل النظيف، ومنصات الجيل التالي، والطاقة الخضراء.

في خطوة استباقية لمواجه التحديات التي فرضها وباء كوفيد-19، وسعت شركة هيونداي منذ العام الماضي، منافذ البيع المباشر لتشمل الولايات المتحدة وأوروبا والهند ومناطق أخرى، عبر مبادرة "انقر هنا" لطلب المنتجات دون الحاجة إلى الحضور، مما ساهم في رفع مبيعات الشركة عبر خاصة بث مباشر لمعارض الشركة، والكشف عن الطرازات الجديدة عبر الإنترنيت.

تمكنت شركة هيونداي موتور خلال العام من الفوز بجوائز لـ 17 فئة، بما في ذلك تجربة "وواجهة المستخدم والتصميم" في جائزة ريد دوت للتصميم لعام 2021، جائزة تصميم عالمية المستوى تعزز قيمة العلامة التجارية.