+A
A-

بنفت تحصد جائزة أفضل تطبيق للهواتف الذكية في جوائز التميّز للحكومة الإلكترونية 2021

حصلت شركة بنفت، الشركة البحرينية الرائدة إقليميًّا في المعاملات المالية الإلكترونية، مؤخرًا على جائزة التميّز للحكومة الإلكترونية 2021 كأفضل تطبيق للأجهزة الذكية، وذلك عن تطبيق الشركة الرائد للهواتف الذكية "بنفت بي"، والذي تم تصميمه لتلبية احتياجات المستهلكين والشركات عبر تمكينهم من إجراء عمليات الدفع والتحويل بصورة سريعة وآمنة ومريحة.
تأتي جائزة أفضل تطبيق للأجهزة الذكية للاحتفاء بأفضل المؤسسات في القطاع الخاص التي توفر تطبيقات للأجهزة الذكية لمستخدميها بهدف تقليل التكلفة والوقت والجهد. ويمثل حصول تطبيق بنفت بي على الجائزة اعترافًا بدور شركة بنفت وجهودها لتطوير النظام المالي في مملكة البحرين. كما يؤكد هذا الإنجاز على مساعي شركة بنفت باعتبارها الشركة الرائدة في مجال التكنولوجيا المالية في المملكة، بما يتماشى مع أهداف رؤية البحرين الاقتصادية 2030. 


يشار إلى أن جائزة التميّز للحكومة الإلكترونيّة تقام تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس اللجنة العليا لتقنية المعلومات والاتصالات، كمنصة استراتيجيّة لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونيّة وتهدف إلى الاحتفاء بمبادرات تقنية المعلومات والاتصالات الرائدة في المجتمع البحريني ومكافأتها.
وقد علق السيد عبدالواحد الجناحي، الرئيس التنفيذي لشركة بنفت، بالقول: "فخورون جدا بحصولنا على هذه الجائزة الهامة ونقدر جهود اللجنة العليا لتقنية المعلومات والاتصالات وهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية في وضع الاستراتيجيات والخطط الوطنية نحو التحول الرقمي".  وأضاف" يأتي الحصول على هذه الجائزة المرموقة كنتيجة للجهود الجماعية المبذولة، والعمل بروح الفريق الواحد، ودعم شركائنا. نعمل بشكلٍ دائم على التميز والابتكار في مجال الخدمات المصرفية عبر تطبيقات الهواتف الذكية، وطرح الحلول لتحسين تجربة العملاء وتعزيز الاقتصاد. وتأتي هذه الجائزة في وقت حققت فيه مملكة البحرين إنجازات بارزة مكنتها من قيادة النظام المالي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وبناء على ذلك، فإننا ملتزمون بمواصلة العمل المتميز في مجال المدفوعات وتقديم خدمات ذات قيمة مضافة لتحقيق رؤية البحرين واستراتيجيات القطاع المصرفي وفق توجيه مصرف البحرين المركزي".
الجدير بالذكر بأن جائزة التميّز للحكومة الإلكترونيّة تجمع عدد كبير من المشاريع والمبادرات الوطنيّة بهدف الاحتفاء بالتميّز في حقل تقنية المعلومات والاتصالات في مختلف المجالات وبمشاركات من القطاعين العام والخاص والمنظمات الأهليّة بهدف دفع مسيرة التقدم نحو التحوّل الرقمي الشامل من أجل تحقيق أهداف رؤية البحرين الاقتصاديّة 2030
يشار الى أن شركة بنفت قد عززت مكانتها كالشركة الرائدة في المعاملات المالية في المملكة عبر حصولها على العديد من الإرشادات والجوائز المرموقة، منها حصول تطبيق بنفت بي على جائزة التطبيق الذكي المساهم في عمليات دعم التنمية المستدامة 2021، إضافة إلى حصول التطبيق كذلك على جائزة أفضل محفظة رقمية في جوائز مجلة "Pan Finance" لعام 2021. 
يشار الى أن عدد المسجلين في تطبيق بنفت بي تجاوز 700 الف حساب وأكثر من 4000 مؤسسة، وبلغت القيمة الإجمالية للمدفوعات التي تمت عبر نظام التحويلات المالية الإلكتروني عن طريق التطبيق اكثر من 2 مليار دينار بحريني في النصف الأول من عام 2021.