+A
A-

النواب يوافق على فتح مركز فني لفحص المركبات بمدينة حمد

وافق مجلس النواب على الاقتراح برغبة بفتح فرع للفحص الفني بمدينة حمد، والمقدم من النواب عبدالله الذوادي، باسم المالكي، محمد بو حمود، احمد الانصاري.

وأكد النائب باسم المالكي بأن المواطنين ينتظرون ولساعات طويلة عند الإدارة العامة للمرور بمدينة عيسى لفحص مركباتهم، بسبب الأعداد الكبيرة لها، الأمر الذي يدفع الكثيرين للذهاب الى مراكز الفحص الفني الخاصة، متحملين بذلك عبئ مالي جديد، خصوصا ممن يملك اكثر من سيارة.

وأضاف المالكي" يأتي المقترح لخدمة المواطنين، من خلال فتح مراكز للإدارة العامة للمرور في مدينة حمد لفحص مركبات، للتسهيل على المواطنين في مدينة حمد، والمدينة الشمالية، والزلاق".

بدوره، قال النائب محمد بو حمود بأن المقترح يهدف الى التخفيف عن مدينة يقطن فيها أكثر من 130 الف سنة، مضيفاً" عدد السيارات التي تحتاج للفحص السنوي كثيرة جداً".

وأردف بو حمود" هيئة التخطيط العمراني هي من تحدد المناطق التي تناسب مثل هذه المراكز، ولقد جاء الرد بدعوة القطاع الخاص بإيجاد مثل هذه المراكز بالمناطق القريبة من مدينة حمد الضخمة جداً".

وعلق النائب الدكتور عبدالله الذوادي بأن الهدف الرئيسي من المقترح هو التسهيل على المواطنين والمقيمين في مدينة حمد للحصول على هذه الخدمة بكل يسر، وهو الأمر الذي يدعو اليه برنامج عمل الحكومة.

وقال الذوادي" اشكر وزارة الداخلية على ردها، بحث القطاع الخاص لفتح مركز فني لفحص المركبات بالقرب من مدينة حمد".

وأشار النائب أحمد الانصاري بأن فتح المركز بمدينة حمد اصبح مطلبا مهما مع زيادة عدد السيارات، وارتفاع الكثافة السكانية، وإيجاد فرص العمل للشباب البحريني المتخصص.

وقال" أدعو ان يشمل المركز على كافة الخدمات الأخرى، كقسم المخالفات والخدمات وغيرها".