+A
A-

مداخلة “فرعون والديكتاتور” ترفع جلسة النواب 10 دقائق

سحب مجلس النواب بجلسته العامة يوم أمس، الاقتراح بقانون بشأن تعديل بعض أحكام قانون الخدمة المدنية والمقدم من النواب حمد الكوهجي، زينب عبدالأمير، عمار قمبر، بعد ملاسنات بين الأعضاء أدت لرفع الجلسة لأكثر من 10 دقائق.
وأكد النائب حمد الكوهجي جواز البدل النقدي للموظفين بدل الإجازات، مضيفًا “الكثير من المواطنين يفضلون البدل النقدي عن الإجازات المتراكمة لديهم (...) المشروع عالق لأكثر من سنتين ونصف، بسبب طلب مزيد من الدراسة (...)”.
فيما علق النائب محمد العباسي بالقول “حين كنت رئيسًا للجنة التشريعية مسبقًا، طلبت من النائب حمد الكوهجي الاجتماع 3 مرات، لكنه لم يحضر، وعليه فاللجنة لا تتحمل مسؤولية أي تأخير للمشروع”. بدوره، قال النائب إبراهيم النفيعي “نأمل من النواب إعادة النظر في القرار الذي اتخذته اللجنة، بظل وجود عدد كبير من موظفي الدولة لم يأخذوا إجازات بفترة الجائحة”.


من جهته، قال رئيس اللجنة التشريعية محمد السواد “إن النائب حمد الكوهجي يمارس دورًا ديكتاتوريا في المجلس عبر طرحه والذي يهدف لمصادرة آراء زملائه”.
وأضاف “نحن نمارس عملية ديمقراطية هنا، وأسلوب الزميل الكوهجي غير مقبول، ولقد سكتنا عنه لأكثر من 3 سنوات، وهو يرى نفسه بأنه فرعون”. وأردف السواد “طلبنا من مقدم المقترح الحضور مرات عدة، لكنه لم يحضر، واتصلت به هاتفيا للحضور وتعديل صيغة المقترح الذي تقدم به، والذي يتعثر تنفيذه على أرض الواقع”.
بدورها قالت النائب زينب عبدالأمير “من غير المقبول أن يكيل عضو الاتهامات لكل النواب”.
وعلقت رئيس مجلس النواب فوزية بنت عبدالله زينل للنواب “أدعوكم لقراءة اللوائح الداخلية للمجلس، وأن تعرفوها عن ظهر قلب، وتتقنوا تطبيقها”.