+A
A-

الاتحاد الملكي يواصل اعتماد اللمسات الأخيرة لتنظيم 4 سباقات للقدرة

تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب، الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، يواصل الاتحاد الملكي وضع اللمسات الأخيرة لتنظيم ثاني بطولات الموسم الجديد للقدرة 2021/2022 يومي الجمعة والسبت.

وأصبح الاتحاد على أتم الاستعداد لتنظيم 4 سباقات، حيث سينطلق سباق 100 كم دولي وسباق 120 كم دولي من قرية رأس البر الجديدة التي يتم تدشينها لانطلاق السباقات الدولية، إضافة إلى تنظيم سباقات تأهيلية محلية لمسافة 40 و80 كم والتي ستنطلق من قرية البحرين الدولية للقدرة.

ويترقب عشاق رياضة القدرة السباقات القادمة التي من المؤكد أن تشهد مشاركة واسعة جداً من الاسطبلات والفرسان عطفاً على الأرقام العالية من المشاركين التي سجلتها السباقات الماضية في باكورة انطلاق سباقات الموسم.

وتواصل الاسطبلات المحلية تدريباتها المتواصلة للمشاركة في السباقات الأربعة القادمة.

وتحتضن قرية البحرين الدولية للقدرة سلسلة من تدريبات الاسطبلات المحلية وفق ترتيبات من الاتحاد في ظل توجيهات سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد بتهيئة الأجواء المثالية لكافة الاسطبلات من أجل المساهمة في تأهيل الاسطبلات بأفضل صورة.

يطمح اسطبل الأصايل بتواجد فرسانه على منصات التتويج خلال السباقات القادمة لموسم القدرة، حيث وضع الفريق خطته الفنية الهادفة إلى تحقيق المراكز المتقدمة وتأكيد جدارته في الحصول على الألقاب.

وأكد محمد الخاطري مساعد مدرب اسطبل الأصايل، أن الفرسان جاهزون لخوض السباقات القادمة، وقال "دائماً يكون هدفنا الحصول على المراكز الأولى، حيث نمتلك جميع الإمكانيات التي تؤهلنا للصعود على منصات التتويج وثقتنا كبيرة بقدرات الفرسان وامكانياتهم العالية التي تؤهلهم دائماً للمنافسة على حصد الألقاب".

وأضاف "استعدينا للموسم الجديد بقوة، حيث كانت الاستعدادات منذ فترة طويلة، وقدمنا مستويات جيدة في السباقات السابقة، وفي جميع السباقات ندخل بخطة فنية يسعى الفرسان لتطبيقها بأفضل صورة".

وأضاف "سباقات القدرة تحتاج إلى تحمل وقوة، وهو ما يزيد من المنافسة القوية، وربما غابت الصعوبات عن الفرسان في السباقات الماضية لأن رياضة القدرة تحتاج إلى تحمل من حرارة الأجواء وغيرها".

وتابع " أعتقد أن المنافسة ستكون مفتوحة في السباقات القادمة، ونتوقع أن لا تنحصر على فريق على حساب الآخر، لأن المستويات المتطورة أعطت رونقاً مميزاً للسباقات من حيث جاهزية الاسطبلات الأخرى وقوة الفرسان، ونتمنى التوفيق للجميع".

من جهته، أكد سلطان سالم فارس اسطبل الأصايل أن السباقات القادمة ستكون مثيرة وحماسية من جميع الفرسان المشاركين، وأن المنافسة ستفتح على مصراعيها عطفاً على المستويات المتميزة التي شهدتها السباقات الماضية.

وقال "السباقات الماضية شهدت تنافسا قويا ومثيرا في جميع المراحل، وأعتقد أن الاثارة لن تغيب عن السباقات القادمة، نحن جاهزون لهذه السباقات ونطمح باعتلاء منصات التتويج في جميع البطولات، ولدينا الإمكانيات التي تؤهلنا لذلك".

وأضاف " أقدم الشكر إلى الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة على جهوده الكبيرة في التنظيم المميز للسباقات وهو ما يعطينا الحافز الكبير لتقديم أفضل المستويات".

يواصل اسطبل العيد، بقيادة مدربه عبدالكريم العيد التحضيرات الجادة للسباقات القادمة في ثاني بطولات الموسم الجديد للقدرة.

وشهدت تدريبات اسطبل العيد حماسا كبيرا من الفرسان الذين أعلنوا جاهزيتهم الكاملة لخوض السباقات والسعي لتحقيق أفضل النتائج، إضافة إلى اجتياز مراحل السباقات التأهيلية.

مدرب ومالك اسطبل العيد عبدالكريم العيد، أكد أن الفريق يسير وفق الخطة الفنية التي تم وضعها والهادفة إلى تحقيق أفضل النتائج وتواجد فرسان العيد على منصات التتويج في السباقات القادمة.

وقال عبدالكريم العيد " نسير بخطى ثابتة نحو إنهاء الاستعدادات للسباقات القادمة، حيث سندخل السباقات بطموح تحقيق أفضل النتائج، لدينا فرسانا مميزين قادرين على تقديم أفضل المستويات، ونعمل على تأهل الفرسان وإنهاء مراحل السباقات عبر السباقات التأهيلية لإكمالها بأفضل صورة".

وأضاف " نعول كثيراً على إمكانيات الفرسان، ولدينا ثقة كبيرة بقدراتهم، حيث سنكون جاهزين بإذن الله للسباقات وعيوننا على المراكز الأولى دائماً، إضافة إلى سعينا بتأهل الجياد إلى البطولات الرئيسية وهي بطولة العيد الوطني المجيد وكأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وكأس حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى وكأس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة".

وتابع "هناك العديد من الأهداف التي نسعى لتحقيقها في السباقات القادمة، ونتمنى كل التوفيق والنجاح للفرسان".

أما يوسف أحمد الذوادي فارس اسطبلات العيد، فأكد أن أهداف الفريق الحصول على المراكز الأولى في جميع السباقات.

وقال "ندرك بأن المنافسة لن تكون سهلة، وطموحنا دائماً أن نحصد المراكز الأولى، ونحرص دائماً على تطبيق الخطة الفنية التي يضعها مدرب الفريق، حيث ندخل السباقات كمجموعة هدفها تحقيق الأهداف".

وتابع "أتوقع أن تكون السباقات القادمة أكثر إثارة وندية ونتمنى أن نحصد أهدافنا في هذه المشاركة".