+A
A-

خالد بن حمد: نتطلع لاستغلال أمثل للذكاء الاصطناعي خدمة للارتقاء بالقطاع الرياضي

‏‎تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، نظمت الهيئة العامة للرياضة بالتعاون مع مركز ناصر للتدريب المهني والتأهيل والمجموعة العالمية للذكاء الاصطناعي، مؤتمر البحرين الدولي للذكاء الاصطناعي في الرياضة، عبر تقنية الاتصال المرئي "الافتراضي"، والذي يعد الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط، والذي شهد مشاركة 200 مشارك من 21 دولة من مختلف أنحاء العالم.

وألقى سموه كلمة خلال المؤتمر، قال فيها: "يطيب لنا أن نشارك معكم في هذا المؤتمر، الذي يسلط الضوء على واحدة من أهم ابتكارات العصر الحديث، وهو الذكاء الاصطناعي وانعكاساته الإيجابية على تطور البشرية والمجتمعات، متطلعين أن يحقق هذا المؤتمر الأهداف والنتائج المرجوة من إقامته، التي تخدم تطلعاتنا في تسخير الذكاء الاصطناعي لخدمة تطوير المنظومة الرياضية البحرينية".

وأضاف سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة: "لقد حرصنا على إدراج الذكاء الاصطناعي من خلال مبادراتنا المتنوعة، التي تعزز الجهود لترجمة توجيهات سيدي الوالد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، للتأكيد على أهمية دور مملكة البحرين كدولة داعمة لتنفيذ مختلف البرامج التي تحقق الاستدامة وتسهم في تطور مجالات الحياة لاسيما مجال الرياضة".

وتابع سموه: "إن ما يشهده العالم من خطوات متسارعة للاستعانة بالذكاء الاصطناعي، يعكس ما حققته هذه الثورة العلمية من نتائج متميزة في العديد من الصناعات. وإننا اليوم، نعمل على تنفيذ الخطط والاستراتيجيات التي تهدف إلى استغلال الذكاء الاصطناعي وتوظيفه لدعم صناعة الرياضة في المملكة".

وختم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة كلمته: "نود أن نشيد بالجهود الكبيرة التي بذلتها الهيئة العامة للرياضة بالتعاون والتنسيق مع مركز ناصر للتدريب الفني والتأهيل والمجموعة العالمية للذكاء الاصطناعي، للإعداد والتحضير لهذا المؤتمر، الذي من شأنه أن يدعم الخطوات لتعزيز مكانة وموقع مملكة البحرين كوجهة مثالية لاحتضان وتنظيم مختلف الفعاليات الرياضية، والذي بدورها تسهم في تحقيق التطلعات لدعم السياحة والترفيه الرياضي".
وشهد المؤتمر مشاركة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرياضة الدكتور عبدالرحمن عسكر، والمدير التنفيذي لمركز ناصر للتدريب المهني والتأهيل الدكتور عبدالله النعيمي ورئيس المجموعة العالمية للذكاء الاصطناعي الدكتور جاسم حاجي، الى جانب الباحثين والمهتمين في مجال الذكاء الاصطناعي.

وتناول المؤتمر الخطوات التي تبذلها الهيئة العامة للرياضة لإدراج الذكاء الاصطناعي كأداة فاعلة في تطوير العمل الإداري والأداء الفني في المجال الرياضي، والذي سيسهم في اكتشاف أفضل الممارسات، التي من شأنها تنفيذ السياسات التي رسمتها الهيئة، والتي تعزز الجهود للارتقاء بالحركة الرياضية وإحراز المزيد من المنجزات، والسعي نحو تأكيد على دور الرياضة كقطاع حيوي وفاعل في تنفيذ أهداف رؤية مملكة البحرين 2030.