+A
A-

روح لي مانز تواصل سيطرتها على حلبة البحرين الدولية بانطلاق سباق بابكو للتحمل 8 ساعات

تتواصل الإثارة في حلبة البحرين الدولية، موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط، اعتبارا من يوم غد، الخميس، بانطلاق التجارب الحرة الأولى لبطولة العالم للتحمل التابعة للاتحاد الدولي للسيارات وذلك من خلال انطلاق سباق بابكو البحرين للتحمل 8 ساعات والذي تتواصل فعالياته حتى يوم السبت المقبل.

وستنطلق بطولة تحدي بورش سبرنت الشرق الأوسط كسباق مساند للبطولة العالمية في جولتها الأولى المكونة من خمس جولات، وستبدأ الإثارة يوم غد بانطلاق التجارب للبطولة العالمية للتحمل وذلك لـ 90 دقيقة ومن الساعة الخامسة والنصف مساء حتى تمام الساعة السابعة مساء، بينما تنطلق أول فعاليات تحدي البروش بالتجارب الحرة الأولى في تمام الساعة الرابعة مساء، بينما تختتم فعاليات يوم غد بالتجارب الثاني للبورش حيث تبدأ في الساعة السابعة والربع مساء وتستمر لمدة 45 دقيقة.

وتسيطر روح سباقات لي مانز الأسطورية للأسبوع الثاني على التوالي، حيث انطلقت الجولة ما قبل الختامية للبطولة العالمية الأسبوع الماضي من خلال سباق بابكو البحرين للتحمل 6 ساعات وتستعد البطولة الآن لخوض غمار جولتها الختامية للموسم.

وتدعو الحلبة الجماهير للحضور والاستمتاع بالسباق الختامي المليء بالسباقات الدولية والفعاليات الترفيهية الموجهة لجميع أفراد العائلة حيث ستفتح الحلبة أبوابها يومي الجمعة والسبت من الساعة العاشرة صباحا وحتى العاشرة مساء.

وينطلق تحدي بورش سبرنت الشرق الأوسط كسباق مساند للبطولة العالمية في جولته الأولى، ضمن خمس جولات، حيث تزور البطولة في جولتها الثانية حلبة جدة، ومن ثم تتجه البطولة لجولتين في الإمارات وتعود للبحرين لجولتها الختامية خلال سباق جائزة البحرين الكبرى في مارس المقبل.

ويشارك ما يقارب من 23 سائق من مختلف دول العالم ضمن هذه البطولة وبسيارات البطولة البورش 911 جي تي 3 نوع 922، ويشارك فريق البحرين وبمشاركة من الشيخ جابر بن علي آل خليفة، والشيخ علي بن محمد آل خليفة، ومن السعودية يشارك كل من سعود بن معتصم آل سعود، فهد القصيبي، مشهور بالحجيلا، خالد الأحمدي، فواز القصيبي وبندر العيسائي، وموريس شورنق، جيزلان كوديل، سورين سبيرنق، دان فان كوجيك، اندريه موكوفوز، لوكاس جروينفيلد، جيمس دورلين، جان دوبير، الكسندر مالياكين، ليو ويليرت، تشارلي وارز، نيكولاس ميسلين، تيري فيرمولين، ستيفن فان ري، وريتشارد وانقر.

وستمتلئ أجواء الحلبة بالمتعة والإثارة للحضور من خلال الفعاليات العديدة التي ستقام على هامش منافسات السباق حيث الإثارة على المضمار لا تقتصر على السباق العالمي بل من خلال العديد من الفرق الاستعراضية والفعاليات الترفيهية. وستمتلئ المنطقة الترفيهية الواقعة خلف المدرج الرئيسي بالعديد من الفرق الاستعراضية العالمية التي ستبهر الجماهير بعروضها وبرامجها الاستعراضية المثيرة.

وتعتبر أسعار التذاكر لحضور هذا السباق العالمي رمزية، حيث تبلغ 5 دينار بحريني للكبار و2.5 دينار بحريني من 3 حتى 12 عام والأطفال أقل من 3 أعوام سيكون دخولهم مجانا، كما سيكون هناك مزيد من التخفيض للطلبة، وذوي الهمم، وكبار السن، كما تتوفر أيضا باقات الضيافة لكلا السباقين.

ستكون سياسة دخول الجماهير للسباق متماشية مع آلية الإشارة الضوئية في مملكة البحرين في ظل الظروف الحالية لكوفيد 19، المستوى الأخضر يُسمح بالدخول للجميع. ومع ذلك، في حالة تغيير حالة الإشارة الضوئية فسيتم تطبيق قيود الدخول بما يتماشى مع توجيهات الحكومة مع السماح لحاملي التذاكر بالدخول وذلك للحاصلين على جرعتي التطعيم والمتعافين.