+A
A-

Chevy Beast تثير ضجّة في SEMA

تألّقت ’شفروليه‘ في معرض SEMA Show (معرض رابطة سوق المعدّات الخاصّة) الذي تم تنظيمه الأسبوع الماضي، حيث قامت بعرض مجموعة من الطرازات البارزة على رأسها مركبة Chevy Beast – التي تشكّل رؤية نموذجية عن قمّة الأداء العالي للمغامرات الصحراوية.

فقد تم ابتكار Chevy Beast النموذجية للتعبير عن قدرات شاحنات ’شفروليه‘ والمكوّنات التي تقدّمها Chevrolet Performance المخصَّصة للأداء القوي، وهي تُعدّ مركبة للدروب الوعرة تتسع لأربعة ركّاب وترتكز على شاسيه شاحنة ’سيلفرادو‘ معدَّل وتضم هيكل بيك-أب مخصَّص، ويتم تجهيزها بمحرّك نوع LT4 ذي شاحن توربيني فائق من Chevrolet Performance بقوّة 650 حصاناً.

حول هذا، قال جيم كامبيل، نائب الرئيس للأداء ورياضة المحرّكات لدى ’جنرال موتورز‘ في الولايات المتحدة الأمريكية: "ترتقي Chevy Beast النموذجية بشعبية شاحنات الأداء على الدروب الوعرة إلى مستويات جديدة. وهي تشكّل رؤية ببُعدٍ جديد لقدرات Chevrolet Performance وذلك من علامة تجارية لطالما كانت رائدة في مجال الأداء العالي ودعم عمليات التخصيص لدى العملاء منذ أكثر من 50 سنة."

ويمكن استكشاف القدرات المعزَّزة لمركبات ’شفروليه‘ بأبعاد جديدة عبر مجموعة من الشاحنات والمركبات الرياضية متعدّدة الاستعمالات (SUV) الأخرى التي جرى عرضها ضمن فعالية SEMA، ومن بينها:

’سيلفرادو ZR2‘ للعام 2022

’سيلفرادو High Country Midnight Concept‘ النموذجي للعام 2022

’سيلفرادو 3500HD Hoonigan Concept‘ النموذجي للعام 2022

’كولورادوExtreme Off-Road ZR2‘ للعام 2022

’كولورادو Off-Road Performance Edition Z71‘ للعام 2022

’تاهو Overlanding Concept Z71‘ النموذجي للعام 2022

’سوبربان Street Concept‘ النموذجي للعام 2021

وتتوفر المزيد من التفاصيل حول مركبات وإكسسوارات ’شفروليه‘ التي شاركت في فعالية SEMA عبر الموقع الإلكتروني www.ChevySEMA.com.

 

مستويات فائقة من القدرات والتحكّم والأداء

تم تصميم Chevy Beast للسيطرة على الدروب الصحراوية وذلك عبر مزاياها الفائقة من ناحية القدرات والتحكّم والأداء، والمتجذّرة كلّها عميقاً في أسس الإنتاج وسبل التعزيز الجاهزة لخصائص الأداء العالي.

 

وارتكز المصمّمون والمهندسون بعملهم المبتكَر على شاسيه ’سيلفرادو‘ بصندوق قصير، وقاموا بتعديله للقيادة السريعة على الدروب الصحراوية. وقد تم تقصير الهيكل وتضمينه بنية سلامة أنبوبية من الفولاذ السبيكي 4130 الخفيف والصلب، بينما جرى تركيب هيكل خاص خفيف الوزن على هذا الشاسيه المعدَّل.

وخصّيصاً لهذه المركبة، تم ابتكار نظام تعليق نموذجي طويل الشوط ملائم للدروب الوعرة، بما في ذلك نظام تعليق خلفي خماسي الوصلات. وإلى جانب ميّزة المسافة الأعرض الفاصلة بين العجلات والبالغة 91 بوصة، فإن هذا كلّه يساهم بتعزيز السيطرة الثابتة أكثر مع تمكين التحكّم الأقصى من قِبَل السائق أثناء القيادة السريعة على الدروب الوعرة.

وفي تعليق له على المركبة الجديدة، قال جف تراش، مدير برامج سيارات السرعة ومركبات العرض الخاصّة لدى ’جنرال موتورز‘: "ليس هناك أي شيء مشابه لمركبة Chevy Beast. فهي تتمتّع بمستويات هائلة من الأداء والقدرات، مما يجعلها بارعة في التعامل بتميّز مع التضاريس الأرضية الصعبة – كما إنها قادرة على عبور الدروب الصحراوية بكل سلاسة وسرعة."

تتمتّع Chevy Beast بقدرات سرعة عالية وذلك بفضل حصولها على الطاقة من محرّك1 نوع LT4 V-8 من Chevrolet Performance سعة 6.2 ليتر مع شاحن توربيني فائق بقوّة 650 حصاناً. وهو يحصل على الدعم من نظام نقل حركة أوتوماتيكي 10L90 من 10 سرعات، بحيث يرسل قوّة العزم إلى علبة تبديل من سرعتين ويوزّعها على إطارات للدروب الوعرة حجم 37 بوصة مركَّبة على عجلات حجم 20 بوصة ذات تثبيت مُحكَم. وتحوي المركبة النموذجية أيضاً نظام تحديث المكابح الكبيرة من Chevrolet Performance.

أما التصميم الدراماتيكي والهادف بشكل مماثل فيكمّل القدرات المذهلة التي تتمتّع بها Chevy Beast. وتعكس الأبواب الأنبوبية والمقدِّمة البسيطة وخفيفة الوزن بنمط الصدفة المزايا العملية والنفحات الجمالية لمركبة مخصَّصة للمغامرات الصحراوية، بينما جرى تصميم الجهة الخلفية عمداً بدون أي أجزاء بارزة عن الهيكل، وذلك لتعزيز الزاوية الأمامية الفاصلة عن مستوى الأرض للحد الأقصى عند عبور الدروب ذات درجات الانحناء الزائدة.

ويوجد زوج من الإطارات الاحتياطية في الصندوق، بينما تم ترك الجهة الخلفية من المركبة مفتوحة للمساعدة في التخلّص من الغبار. وتشمل اللمسات التصميمية الفريدة الإضافية شبكاً أمامياً خاصّاً، وشعارات أمامية وخلفية، ومصابيح إنارة قوية للدروب الوعرة من Baja Designs®.

أما في الداخل، فتتمتّع المقصورة المخصَّصة بتصميم عملي بسيط، وهي تضم أربعة مقاعد للأداء العالي من Recaro® مع أربعة نقاط تثبيت، بالإضافة إلى زوج من شاشات LCD المائلة حجم 7 بوصات تقوم بعرض وظائف المركبة وبيانات الأداء، بما فيها الانحدار والميلان في ظروف القيادة على الدروب الوعرة.

وأكّد تراش خاتماً: "إن Chevy Beast النموذجية تُرسي معياراً جديداً للأداء على الدروب الوعرة."