+A
A-

بيتكوين تتجاوز 66 ألف دولار وتقترب من أعلى مستوى في 3 أسابيع

ارتفعت بيتكوين إلى أعلى مستوياتها في أسبوعين ونصف الأسبوع اليوم الاثنين، وصعدت إيثر إلى مستوى قياسي جديد، إذ تحقق العملات المشفرة مكاسب بدعم موجة من الزخم والتدفقات والأنباء الإيجابية ومخاوف التضخم.

وكانت بيتكوين مرتفعة بنحو 7.3% في أحدث تعاملات إلى 66250 دولارا، وسجلت إيثر، المرتبطة بشبكة إيثيريوم، مستوى غير مسبوق عند 4711 دولارا.

ومنذ بداية أكتوبر/تشرين الأول، ربحت إيثر 57% وتقدمت بيتكوين بحوالي 50% مع تفاؤل المستثمرين بإطلاق صندوق أميركي لبيتكوين قائم على العقود الآجلة الشهر الماضي، ويقبلون على هذه الفئة من الأصول التي تعتبر في بعض الأحيان تحوطا ضد التضخم.

وقبل الارتفاعات الحالية وتحديدا في نهاية أكتوبر الماضي، تكبدت بيتكوين خسائر قوية بلغت في جلسة واحدة أكثر من 5 آلاف دولار، إلا أن محللين توقعوا أن السوق ستخضع في النهاية لـ"تصحيح" مع استمرار بيتكوين في مسارها الصاعد، بحسب التقرير الذي اطلعت عليه "العربية.نت".

وقال فريدي إيفانز، وهو تاجر عملات مشفرة في شركة "غلوبال بلوك" ببريطانيا، إن "التراجع القصير سيمهد الطريق لزيادة أخرى في سعر بيتكوين".

وأضاف: "كان المستثمرون يتوقعون حدوث تصحيح حيث بدت الأسواق مفرطة في الارتفاع"، بحسب ما نقلته "ديلي إكسبرس".

وتابع: "الانخفاض يوفر فرصة لأولئك الذين يتطلعون إلى الشراء عند الهبوط، مما يعني أنه قد يكون هناك ارتداد قصير الأجل ونعود إلى ما فوق 60 ألف دولار قبل وقت طويل جداً".

ووضع أحد النماذج السعرية قيمة بيتكوين المحتملة عند 135 ألف دولار بحلول نهاية عام 2021، فيما يتحدث توقع آخر عن بلوغ سعر بيتكوين 250 ألف دولار بحلول ديسمبر، أي خلال شهرين فقط.

يذكر أن بيتكوين سجلت أعلى مستوى لها عند 67016 دولارا في 20 أكتوبر.