+A
A-

1077 بيتا بالمرحلة الأولى بمشروع شرق سترة

تسليم شهادات الاستحقاق لجميع منتفعي المرحلة الأولى

قسائم سكنية ستقدم للمنتفعين بالمرحلة الثانية من المشروع

أكد النائب عمار آل عباس بأن أكثر التساؤلات التي ترد اليه من المواطنون هو عدد السنوات التي سوف يغطيها مشروع شرق سترة الاسكانية.

جاء ذلك تعليقاً من على الإجابة الواردة من سعادة وزير الإسكان على سؤاله حول عدد الطلبات الاسكانية التي تم تسليم شهادات الاستحقاق لها في مدينة شرق سترة، بالدفعة الأولى.

وقال وزير الإسكان في مداخلة له بأن" مدينة إسكان شرق سترة تقع على واجهة بحرية بالكامل، وبأنها من المدن المتميزة اسوة ببقية المدن الأخرى كمدينة سلمان وشرق الحد وضاحية الرملي".

وزاد" وقعنا الاتفاقية الاطارية لتنفيذ المدينة بالكامل، وأن نعمل على ثلاثة مراحل، الأولى قيد تحت التنفيذ لعدد 1077 وحدة سكنية، بلغت نسبة الإنجاز بها 15 %، وهنالك مقاولين اثنين بحرينيين يعملون على إنجازها، ومقاول آخر لتشييد البنى التحتية، وتجاوزت عدد الأيدي العاملة بالموقع 1500 عامل وهي نسبة كبيرة، ونتوقع التسارع بالعمل خلال الأيام المقبلة".

ويكمل الحمر" المرحلة الثانية ستحتوي على وحدات سكنية وقسائم، ولقد اخذنا الموافقة من وزارة المالية بتخصيص الميزانية لعمل البنية التحتية الخاصة بالقسائم، وسيسرع هذا الأمر من عملية التسكين".

ويتابع" الوزارة سلمت شهادات الاستحقاق لجميع المنتفعين من المرحلة الأولى، وسنعمل للمنتفعين بالمرحلتين الثانية والثالثة بأعداد القوائم النهائية لهم قريباً".