+A
A-

بالفيديو: بوعنق: ألف بيت اشترتها وزارة الإسكان لا تزال خالية.. والوزير لا يعلق

قال النائب خالد بو عنق في تعليقه على رد وزارة الإسكان بخصوص سؤاله مشروع السكن الاجتماعي مزايا، بأن رد الوزارة غير واضح فيما يتعلق بمشروع ديرة العيون، متسائلاً" رد الوزير كان انشائياً".

وتابع بو عنق" ذكر الوزير بأن عدد البيوت التي احتضنها مشروع مزايا هي 9333 بيت، فهل تحولت الوزارة لمحل دلالة؟ وفي أجوبة الوزير قال أنه تم دفع 300 مليون دينار من الحكومة، فكيف تدخل هذه المشاريع في مزايا اذان؟ ولماذا لا تعتبر إذن بيوت حكومية؟ فهل نأخذ أموال الحكومة ونضخها للشركات التجارية؟".

ويكمل" بخصوص حدائق الدير، استغرب من الوزارة أنها اشتريت مشروع "كمبون" بعدد 75 بيت، وكيف تشتري بيوت بدون وثيقة؟ وحدائق الدير مقسمة لثلاثة اقسام، مجموعة اشترت على حسابها، أخرى بتمويل الاسكاني، وأخرى بقروض اسكانية، ومنذ العام 2013 لم تقسم هذه الأراضي؟".

ويقول" الطامة الكبرى، بأن الساكنين في المشروع لم يدفعوا شيئاً من العام 2013 وقامت الوزارة تستعطف عليهم بمبلغ 100 دينار، فهل يجوز ذلك؟ ولماذا لا تلزم الوزارة المستثمر أن يقوم بعملية التقسيم؟".

وتابع بو عنق" من ضمن الذين يصرف لهم مئة دينار، أحدهم لديه بيت في حدائق الدير، وبيت آخر من وزارة الإسكان، فأين الوزارة من ذلك؟".

واستعرض بعدها بوعنق ، مقطع فيديو للمشروع السكني المذكور، وهي بحالة سيئة ومغلقة منذ العام 2015، سواء على مستوى الجدران أو أبواب الكراجات، متسائلاً على أسباب عدم صرفها للمواطنين منذ ذلك الوقت.

وعلق وزير الإسكان المهندس باسم الحمر قائلاً" إجابة الوزارة على النائب خالد بو عنق واضحة ومباشرة، واكتفي بالرد".