+A
A-

السلوم: وسام الأمير سلمان بن حمد حافز للكوادر الطبية

وافق مجلس النواب على تقرير لجنة الشؤون التشريعية والقانونية بخصوص المرسوم رقم 19 لسنة 2021 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم 19 لسنة 1976 بشأن الأوسمة وإحالته إلى مجلس الشورى.
ويهدف التشريع لاستحدث وسام جديد باسم الأمير سلمان بن حمد آل خليفة للاستحقاق الطبي، ويمنح للطواقم الطبية من الصفوف الأمامية، لمن كانت لهم إسهامات جليلة بمثل هذه الظروف، وتكريما للطواقم الطبية العسكرية والمدنية، من الأطباء والممرضين بالصفوف الأمامية وللعاملين في الأقسام الطبية والمساندة من الإداريين والمختصين والفنيين، ممن استشهدوا أثناء تأدية واجباتهم. وثمن النائب أحمد السلوم القيادة الحكيمة لولي العهد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، والتي وضعت الخطوات الاستباقية قبل اكتشاف أولى الإصابات للكورونا، والانعكاس الإيجابي لذلك على حياة الناس وصحتهم.
وأكد السلوم أن الوسام الجديد سيمثل حافز للكوادر الطبية، لتقديم مزيد من الإسهامات والعطاء لنيله؛ لما يحمله من اسم غال على نفوس الجميع.
وقال النائب الثاني لرئيس مجلس النواب علي زايد إن الوسام يمثل اهتماما وتقديرا وتكريما من جلالة الملك وولي العهد رئيس مجلس الوزراء، للطواقم الطبية ومن ممرضين ومساندين وإداريين وفنيين وغيرهم”.
من جهته، هنأ النائب إبراهيم النفيعي سمو ولي العهد رئيس الوزراء بتكريمه من لدن جلالة الملك بأن يكون اسم سموه على الوسام الطبي الجديد والذي يترجم تقدير مملكة البحرين للقطاع الطبي.
وأضاف النفيعي “سموه مستحق لذلك؛ لما قام به من جهود كبيرة، وصلت بنزوله إلى المواقع في ظل هذه الظروف الصعبة والتي اجتاحت العالم كله”.
وزاد النفيعي “أحث نفسي هنا والنواب بأنه وكما قدر جلالة الملك وسمو ولي العهد بتكريم المتطوعين، فلا بد لنا أن نستقبل الفريق الطبي برئاسة رئيس المجلس الأعلى للصحة الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة وتكريمهم في مجلس النواب؛ لما قدموه من جهود وتضحيات”.