+A
A-

الأهلي يكسب المحرق بصعوبة

كسب فريق الأهلي مواجهة نظيره المحرق بصعوبة بالغة وفي الثواني الأخيرة بنتيجة (74/76) في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء في ختام  الجولة التاسعة من بطولة دوري زين لكرة السلة للموسم الرياضي 2022/2021.
وجاءت نتائج الأشواط الأربعة كالآتي: (15/18 الأهلي، 16/19 الأهلي، 17/28 المحرق، 15/22 الأهلي). وبذلك أصبح رصيد الأهلي (16 نقطة) متصدرًا ترتيب الفرق دون خسارة، فيما المحرق تجرع الخسارة الثالثة وصار رصيده (13 نقطة)
وبرز في صفوف الأهلي كل من أنتوني بتسجيله (23 نقطة)، هشام سرحان (17 نقطة) ميثم جميل (16 نقطة)، وفي المحرق حسين شاكر (25 نقطة) منها 4 ثلاثيات، باقر عيسى (15 نقطة) بـ 5 ثلاثيات، المحترف جاكسون (11 نقطة).
ولم يظهر الشوط الأول بالمستوى المنتظر من كلا الطرفين، حيث كانت الأخطاء حاضرة بصورة كبيرة بالإضافة لإضاعة الكرات بشكل غريب للغاية. وتفوق الأهلي بنتيجة الشوط الأول بفارق 6 نقاط ((31/37) من خلال الرميات الثلاثية لميثم جميل بالإضافة لنقاط محترفه انتوني ومحمد كويد وهشام سرحان من تحت الحلق. وفي الجهة المحرقاوية، حمل حسين شاكر عبء التسجيل لفريقه من داخل وخارج القوس وبجانبه بدر جاسم وعلي ربيعة والمحترف جاكسون.
وفي الربع الثالث، ارتفعت وتيرة اللقاء بشكل تصاعدي وخصوصًا مع عودة المحرق للنتيجة بتألق حسين شاكر وباقر عيسى بالثلاثيات، وسط أخطاء في صفوف الأهلي رغم التغييرات الواسعة التي أجراها مدربه. وفي الربع الأخير، اشتدت الأمور على آخرها في ظل تقدم المحرق بالنتيجة وملاحقة الأهلي، ليخرج محترف المحرق جاكسون بـ 5 أخطاء، ويزداد الضغط على المحرق الذي واصل تقدمه إلا أن الأهلي تمكن من العودة بالنتيجة مستغلاً قلة التسجيل في خصمه بالإضافة لخطأ تحكيمي واضح سجل من خلالها الأهلي 3 نقاط عبر هشام سرحان، ليتقارب الفريقين في الأداء والنتيجة وينهي ميثم جميل اللقاء بنقطتي الفوز.