+A
A-

رتاج أسامة.. طالبة بحرينية مبدعة متألقة عربياً في عالم الروبوت

"أخوض الصعاب ولا أقبل بغير المراكز المشرّفة، لرفع راية مملكتنا الحبيبة عالية خفاقة بين الأمم جميعاً، فقد قطعت العهد على أن أعمل لخير بلادي الغالية، ليصبح موطني رائداً بالإنجازات".

 بتلك الكلمات بدأت الطالبة رتاج أسامة زمان من مدرسة الاستقلال الثانوية للبنات حديثها عن شغفها بالإبداع في مجالات عديدة أهمها الروبوت، إلى جانب الإلقاء والخطابة والفن وتأليف القصص.

وعن عالم الروبوت، قالت رتاج: "خوضي هذا المجال تجربة رائعة لم تخل من الصعوبات، لكن بفضلٌ من الله ووقفة والديّ ومعلماتي، استطعت أن أحقق نتائج مهمة، ومنها الفوز ضمن فريق المدرسة بالمركز الثاني على المستوى العربي في مسابقة الشيخة فادية السعد الصباح (ابتكار الكويت)".

وأضافت: "كما أعانتني مواهبي الكتابية والفنية على إصدار قصة بعنوان "حلاوة العطاء" قدمتها مع مجموعة من زميلاتي الطالبات، وتم بيعها في ركن الأطفال في معرض البحرين الدولي للكتاب، وتم تخصيص ريعها لأطفال التوحد، بالإضافة إلى حصولي على الميدالية الذهبية في معرض فن الطفل في دورته 44 بمشاركة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية".

واختتمت حديثها بالقول: "مشاركاتي في المسابقات حفزتني أكثر على التفكير والابداع، ولا أنسى دور المدارس التي رعت مواهبي وهي المحرق الابتدائية للبنات، وزنوبيا الإعدادية للبنات، والاستقلال الثانوية للبنات، إلى جانب اهتمام وزارة التربية والتعليم واحتضانها المواهب الطلابية بالمدارس الحكومية والخاصة، عبر برامج متخصصة يقدمها مركز رعاية الطلبة الموهوبين".