+A
A-

البحرين جاهزة لاستضافة كأس العرب للريشة الطائرة اليوم

تنطلق اليوم السبت منافسات بطولة كأس العرب للريشة الطائرة للعموم والتي تستضيفها مملكة البحرين من 13 لغاية 15 نوفمبر الجاري على صالة مركز تمكين شباب مدينة حمد بمشاركة أكثر من 50 لاعبا يمثلون 10 دول عربية وهم البحرين، الأردن، مصر، السعودية، العراق، الجزائر، سلطنة عمان، سوريا، لبنان، الإمارات، فيما اعتذرت فلسطين عن المشاركة في اللحظات الأخيرة.

تقوي ترحب بالوفود العربية المشاركة

رحبت سعادة د. سوسن حاجي تقوي رئيسة الاتحاد العربي للريشة الطائرة ورئيسة الاتحاد البحريني للريشة الطائرة والإسكواش بالوفود العربية المشاركة في بطولة كأس العرب متمنية لهم طيب الإقامة في بلدهم الثاني مملكة البحرين.

وأكدت تقوي بأن تنظيم مملكة البحرين لبطولة كأس العرب يأتي في إطار حرصها على استضافة مختلف البطولات التي تعزز الروابط الأخوية بين الدول العربية، كما أنها تنسجم مع حرص الاتحاد العربي في ديمومة أنشطته وبرامجه على النحو الذي يسهم في تطوير اللعبة في الدول العربية وتنميتها وتعزيز شعبيتها.

وأضافت " تأتي هذه البطولة بعد فترة طويلة من التوقف بسبب جائحة كورونا " كوفيد – 19" وسط إصرار من قبل الاتحاد العربي لمواجهة كافة التحديات الراهنة والعمل على جمع الدول العربية تحت سقف واحد وإعادة نشاط لعبة الريشة الطائرة وبطولاتها بما يمهد الطريق لصناعة أبطال قادرين على المنافسة قاريا ودوليا..".

وأكدت تقوي جاهزية مملكة البحرين لاستضافة الحدث العربي متمنية لجميع المنتخبات العربية التوفيق والنجاح، مشيدة بدعم كافة الجهات الرياضية ومن بينها الهيئة العامة للرياضة، واللجنة الأولمبية البحرينية ووزارة شئون الشباب والرياضة، وتقدمت بالشكر الجزيل لشركة جيبك على دعمها ورعايتها للبطولة.

حكام البطولة

اعتمد الاتحاد العربي للريشة الطائرة 6 حكام عرب وهم الحكم العام حذام إسماعيل من جمهورية العراق، باسل النوباني من المملكة الأردنية الهاشمية، غرس عبيد من جمهورية لبنان، أسامة علي من جمهورية العراق، عواطف الغلوسي من الجمهورية التونسية، مثنى جاسم من جمهورية العراق.

شعار البطولة

اعتمدت اللجنة المنظمة شعارا خاصا للبطولة حيث استوحي  الشعار من اللونين الأحمر والأبيض اللذان يرمزان إلى علم مملكة البحرين البلد المستضيف ويحتوي على مسمى البطولة الرسمي ورقم تسلسلها والبلد المستضيف باللغتين العربية والإنجليزية مع صورة تخيلية للاعب ريشة طائرة.

الفندق المعتمد

خصص فندق "ديفا" مقرا لسكن الوفود العربية المشاركة في بطولة كأس العرب من لاعبين ومدربين وإداريين وحكام، حيث يقع الفندق في منطقة الجفير ويحتوي على كافة الخدمات ووسائل الراحة التي من شأنها أن توفر أجواء جميلة لكافة المشاركين.

إجراءات إحترازية

تطبق اللجنة المنظمة الإجراءات الإحترازية تجاه فايروس كورونا " كوفيد – 11" بهدف سلامة كافة الوفود المشاركة.

ووفقا للبروتكول الصحي المعمول به في مملكة البحرين يسمح المشاركة للذين تم حصولهم على التطعيم بالكامل أو المتعافين فقط، ويجب على المشاركين تقديم اختبار الـ PCR الذي يظهر نتيجة الفحص السلبي من المراكز المعتمدة في البلد الأصلي بما لا يزيد عن 72 ساعة من تاريخ الوصول إلى مملكة البحرين، ويلتزم جميع المشاركين البقاء داخل مناطق "الفقاعات" في جميع الأوقات والتي تقتصر على فندق البطولة والملعب فقط.

الجلاد شعلة من النشاط

يبذل المدير الفني للإتحاد العربي للريشة الطائرة أحمد الجلاد جهودا كبيرة في سبيل إتمام كافة الإجراءات الفنية والإدارية لاستضافة بطولة كأس العرب ليشكل أحد أبرز الكوادر العاملة.

ويقول الجلاد بأن البحرين باتت جاهزة لاستضافة البطولة من جميع النواحي وذلك في ظل الاهتمام والمتابعة المستمرة من رئيسة الاتحاد د. سوسن حاجي تقوي وجهود باقي اعضاء الاتحاد البحريني للريشة الطائرة والإسكواش والذين بدورهم يشكلون دور كبير ويدعمونه بقوة من أجل إنجاز كافة الترتيبات.

وأكد الجلاد بأن الاتحاد كان عبارة عن خلية نحل بالفترة الماضية بالتعاون مع جميع الجهات ذات العلاقة وأن جميع الوفود قد وصلت إلى المملكة مشيدا بجهود كافة أفراد السكرتارية وموظفي الاتحاد على جهودهم معربا عن ثقته في نجاح البطولة على ضوء التحضيرات التي قام بها الاتحاد العربي المشرف على الحدث والاتحاد البحريني المنظم.