+A
A-

منتخب البحرين لكرة السلة يقيم معسكرا في السعودية تحضيراً لتصفيات كأس العالم

يغادر مملكة البحرين يوم غد الاثنين وفد المنتخب الوطني الأول لكرة السلة متوجهاً لجدة في المملكة العربية السعودية لإقامة معسكر خارجي يستمر حتى يوم 20 فبراير الحالي، يتخلله اقامة مباراتين وديتين مع السعودية، تمهيداً للمشاركة في تصفيات كأس العالم 2023، ضمن المجموعة الرابعة التي تضم منتخب البحرين، وسوريا وكازاخستان.

ويبدأ منتخب البحرين مشواره في التصفيات بملاقاة المنتخب الإيراني في طهران يوم 26 نوفمبر الجاري، ثم أمام إيران كذلك يوم 29 نوفمبر بصالة مدينة خليفة الرياضية.

ويترأس وفد منتخب البحرين الوطني علي الخاجة نائب رئيس لجنة المنتخبات، وتضم نوح نجف مدير المنتخب والإداري موسى جعفر، والمدرب سام فينسنت والمساعد أيوب حاجي والمحلل الفني محمد حاجي وأخصائي العلاج الطبيعي ماركو وأخصائي المساج ضياء الدين والمصور أحمد المحاري عضو المركز الإعلامي في الاتحاد البحريني لكرة السلة، و14 لاعباً هم: محمد قربان، صباح حسين عزام، هشام سرحان، ميثم جميل ومحمد كويد (الأهلي)، محمد حسين كمبس، محمد امير، أحمد سلمان رمضان ونادر شاكر (المنامة)، سي جي، محمد بوعلاي وعلي جابر (النجمة)، علي شكر الله وعلي ربيعة (المحرق).

وتم توزيع المنتخبات الآسيوية الستة عشرة التي تشارك في تصفيات كأس العالم إلى قسمين، ثمانية في شرق القارة موزعين على مجموعتين، وثمانية في غرب القارة موزعين على مجموعتين.

وضمت المجموعة الأولى نيوزلندا وكوريا الجنوبية والفلبين والهند والثانية استراليا والصين واليابان والصين تايبيه والثالثة الأردن ولبنان وإندونيسيا والسعودية.

ويتواجد 16 منتخبا آسيويا في هذه التصفيات تتنافس على ست بطاقات، بعد منح بطاقتي تأهل مباشرتين للدولتين المضيفتين الفلبين واليابان، على أن تبقى بطاقة التأهل المباشر لأندونيسيا مرهونة باحتلالها أحد المراكز الثمانية الأولى في بطولة كأس آسيا 2021 والتي تم تأجيلها حتى يوليو 2022.