+A
A-

مجلس أمانة العاصمة في ضيافة أهالي جزيرة النبيه صالح

استضافت جمعية النبيه صالح الخيرية المهندس محمد توفيق آل عباس نائب رئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة ممثلا عن مجلس أمانة العاصمة في مجلسها الشهري للحديث عن الإحتياجات الخدمية والمرافق العامة بتاريخ ٢٦ أكتوبر ٢٠٢١م. وكان اللقاء مباشراً وبحضور الاستاذ يوسف عيسى عبد الله رئيس مجلس أمناء جمعية النبية صالح الخيرية وبحضور ممثل عن نادي النبيه صالح الثقافي والرياضي وعدد كبير من الأهالي.

وفي بداية اللقاء رحب م. محمد توفيق بالحضور ونقل تحيات رئيس وأعضاء مجلس أمانة العاصمة ، بعدها تم الحديث عن المخطط التفصيلي لجزيرة النبيه صالح والذي راع توفير أهم الاحتياجات الخدمية والمرافق العامة من شوارع وطرق ومواقف للسيارات ، وبنية تحتية متكاملة ، وحدائق ومساحات خضراء ومماشي وساحل عام على امتداد الساحل الشرقي والجنوبي للجزيرة، ومرفأ للصيادين ومحميات طبيعية ومحمية بحرية، وتوسعة المشروع الاسكاني ومناطق تجارية ، بالاضافة الى أراضي مخصصة للإستخدامات الحكومية المستقبلية وأراضي مخصصة للإستثمار.

كما تخصيص أراضي لإقامة مدرسة للبنين وأخرى للبنات وتخصيص أرض لإقامة مركز صحي.

كما تم تصنيف جميع المناطق السكنية الغير مصنفة الى منطقة السكن الخاص أ RA ومنطقة السكن المتصل ب RB ومنطقة السكن المتصل أ RHA ومنطقة السكن المتصل ب RHB ومنطقة السكن الحدائقي RG.

وفيما يخص مناطق العمارات فقد تم تصنيفها الى منطقة العمارات الاستثمارية أ BA ومنطقة العمارات الاستثمارية ب BB ومنطقة العمارات الاستثمارية ج BC ومنطقة العمارات الاستثمارية د BD ومنطقة العمارات الاستثمارية ه BE ومنطقة العمارات 4 طوابق B4ومنطقة العمارات 3 طوابق B3ومنطقة العمارات المتصلة BR5.

من جانب آخر كان للحضور عدد من المداخلات والتي تصب في معظمها حول افتقار الجزيرة الى أبسط الخدمات والمرافق العامة والتي تعود بالأساس الى عدم تخطيط الجزيرة حتى الآن كما ان عدم تصنيف العقارات حتى الآن عرقل عملية استخراج رخص البناء من اجل هدم وبناء العديد من هذه العقارات كما ان الجزيرة تفتقر الى ملعب كرة قدم ومحطة وقود. كما طالب الأهالي الى توفير بعض الخدمات الضرورية حتى الانتهاء من اقرار المخطط التفصيلي ومن أهمها توفير مخابز وبرادات ومواقف مؤقتة للسيارات وغيرها من الخدمات التي يحتاجها المواطن والمقيم بشكل يومي.

وفي ختام اللقاء تم الاتفاق على أن تقوم جمعية النبيه الخيرية برفع خطاب الى مجلس أمانة العاصمة بكل ما تم تناوله خلال هذا اللقاء وما تم طرحه من قبل الأهالي ليتم مناقشته في اللجان التخصصية بمجلس أمانة العاصمة للخروج بالتوصيات والمقترحات المناسبة.