+A
A-

زين البحرين وهيئة البحرين للثقافة والآثار ترعيان معرض "بشغف يمتزجان" الفني الأدبي المشترك

  • زين البحرين - الراعي الرئيسي للمعرض - تواصل دعم الفن والإبداع في المملكة لإلهام الشباب البحريني

  • المعرض مفتوح للجمهور من 11 - 24 نوفمبر في مركز الفنون

  • الفن المعاصر والشعر يمتزجان من خلال عرض 15 عملاً فنياً على القماش إلى جانب مجموعة من القصائد الشعرية

 

أعلنت زين البحرين، الشركة المبتكرة في مجال الاتصالات في المملكة، عن رعايتها لمعرض "بشغف يمتزجان" الفني والأدبي المشترك الذي يقام تحت رعاية هيئة البحرين للثقافة والآثار للفنانة البارزة أريج رجب والشاعر المهندس بدر الرويحي. وتهدف زين البحرين، بصفتها الراعي الرئيسي للمعرض، إلى دعم الفن والإبداع وتشجيع الفنانين ولا سيما الشباب البحريني منهم.

أقيم حفل الافتتاح يوم 10 نوفمبر الحالي، وسيكون المعرض مفتوحاً للجمهور اعتباراً من 11 - 24 نوفمبر من الساعة 9:00 صباحاً - 8:00 مساءً بمركز الفنون. ومن خلال إدخال الفن المعاصر والشعر في حوار، سيضم المعرض نحو 15 عملاً فنياً على القماش إلى جانب مجموعة من القصائد في تمازج فني فريد. ويركز المعرض على موضوع رئيسي للحديث المتناغم في الفن - "الزهرة" - التي تم اختيارها لتكون الموضوع التجريدي الرئيسي للمعرض.

وانطلاقاً من برنامج المسئولية الاجتماعية للشركات في زين البحرين، تُؤكد رعاية مثل هذه الفعاليات على التزام الشركة بدعم دور الفن، والترويج للفنانين والشعراء البحرينيين، وتعزيز الحوار بين عشاق الفن والأدب بشكل يسلط الضوء على المشهد الفني والثقافي الغني في المملكة. وتستهدف زين البحرين استقطاب جمهور واسع ومتنوع إلى المعرض ودعت عدد من المواهب الإبداعية إلى المعرض للرسم أو الكتابة أو الأداء أو القراءة أو لتقديم عمل شعري أصيل في شكل مرئي استجابة لهذا العمل الفني المشترك بهدف إضافة بعض الانعكاسات الفلسفية الشفافة لـلمتلقي كي يفسرها بطريقته الخاصة.

وبهذه المناسبة صرح الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة المدير التنفيذي لعلاقات الاتصال المؤسسي وعلاقات المستثمرين في شركة زين البحرين، بصفتها الراعي الرئيسي للمعرض - قائلاً: “تدعم زين البحرين باستمرار وتلعب أدواراً بارزة في المبادرات التي تروج للفنانين والمشهد الفني والثقافي في البحرين بشكل عام، ما يؤكد علـى التزامنا تجاههم، ولا سيما الشباب منهم. كما تستثمر زين البحرين - وبشكل كبير - في تمكين الشباب البحريني من خلال عدد من البرامج المختلفة وتعدهم لتولي أدواراً قيادية وتمنحهم فرص للنمو والارتقاء".

واختتم الشيخ عبدالله تصريحه قائلاً: "تجسد رعايتنا هذه التزامنا بإثراء حياة المجتمع البحريني من خلال ربط الجمهور بالفن المعاصر والفنانين بالإضافة إلى إبراز قوة الفن للتعبير عن النفس في بيئة فنية وثقافية، ونود أن نتقدم بالشكر لكل من الفنانة أريج والشاعر بدر على تقديم هذا المفهوم المبتكر ونتمنى لكليهما النجاح في هذا المعرض".

من جانبهما صرح كل من الفنانة أريج والشاعر المهندس بدر على إقامة هذا المعرض قائلين: "يشهد هذا المعرض اندماجاً فنياً نادراً بين فن الرسم وكتابة الشعر وكان من المستحيل تنظيمه لولا دعم ومساندة رعاتنا، ونحن ممتنون للغاية لزين البحرين على دعمها السخي الذي مكننا من تقديم برنامجنا هذا لعدد أكبر من الجمهور في المملكة".