+A
A-

تشكيل المجلس الاستشاري لإدارة تقدم المرأة في جمعية الكلمة الطيبة

أعلنت عضو مجلس إدارة جمعية الكلمة الطيبة ورئيسة إدارة تقدم المرأة وإدماج احتياجاتها في المجتمع أستاذة سامية حسين عن تشكيل المجلس الاستشاري لإدارة تقدم المرأة وذلك بهدف تحقيق مجموعة من الأهداف التي وضعت تماشياً مع سياسات المجلس الأعلى للمرأة.


وذكرت بأن جمعية الكلمة الطيبة أسست إدارة تقدم المرأة في الأول من ديسمبر من العام 2020 ، تزامناً مع يوم المرأة البحرينية، وتم إشهارها برعاية معالي السيدة فوزية زينل رئيسة مجلس النواب في منتصف مارس 2021.


وأوضحت بأن إدارة تقدم المرأة وإدماج احتياجاتها في المجتمع تهدف إلى تعزيز دور المرأة البحرينية التي استطاعت أن تأخذ دورها ومكانها الطبيعي في كافة المجالات بفضل دعم ورعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة حفظها الله.


وذكرت عضو مجلس إدارة جمعية الكلمة الطيبة رئيسة إدارة تقدم المرأة وإدماج احتياجاتها في المجتمع سامية حسين  : إنه تم تشكيل مجلس استشاري مكون من نخبة منتقاة من سيدات المجتمع من مختلف التخصصات لوضع الخطط الاستراتيجية للإدارة وصياغة الأفكار والمشاريع التي تسهم في تحقيق ما نصبو إليه وما نتطلع له من إنجازات تجعل المرأة مساهم حقيقي وفاعل في نهضة وتقدم مملكتنا الغالية.


وقالت بأن اللجنة الاستشارية التي تترأسها سامية حسين تضم في عضويتها كلا من رئيسة ومؤسس جولدن ترست للتدريب والاستشارات الإدارية الدكتورة لولوة المطلق، وسيدة الأعمال نوال الصباغ، ومالك شركة إن جي للاستشارات الهندسية المهندسة المعمارية نور المطوع، والمعالجة النفسية والمدربة بشرى غاية ومستشارة المبيعات في فندق الخليج فوزية زباري.


ولفتت إلى أنه سيتم تدشين مجموعة من الأنشطة والبرامج الخاصة بالمرأة في عالم التكنولوجيا والمرأة في ريادة الأعمال، إضافة إلى برامج التوعية الأسرية، مع تسليط الضوء على قصص نجاح المرأة البحرينية.


من جهته ثمن رئيس مجلس إدارة  الجمعية السيد حسن محمد بوهزاع جهود المجلس الأعلى للمرأة في دعم ومساندة المرأة في كافة المجالات، مثمناً أيضاً الدور الذي تقوم به إدارة تقدم المرأة وإدماج احتياجاتها في المجتمع وذلك عبر تدشينها العديد من البرامج والأنشطة الهادفة في مجال المرأة، وذلك للارتقاء بالعنصر النسائي في مملكة البحرين.


الجدير بالذكر بأن من أهم أهداف إدارة تقدم المرأة وإدماج احتياجاتها في المجتمع المساهمة في تعزيز تكافؤ الفرص وتحقيق التوازن بين الجنسين، وتعزيز دور المرأة ومشاركتها لتكون مساهماً فاعلاً ورائداً في المجتمع، وكذلك تسليط الضوء على إنجازاتها المختلفة على المستوى المحلي أو الدولي، وذلك تحقيقاً للرؤية الوطنية في النهوض بمجال تقدم وتنمية المرأة.