+A
A-

تابع بالفيديو: مسؤولون يتحدثون عن حقوق الطفل بندوة "البلاد"

تعقد "البلاد" بالتعاون مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمناسبة اليوم الدولي للطفل الموافق 20 نوفمبر من كل عام حلقة حوارية مع مختلف الأطراف المعنية بشؤون الطفل في مملكة البحرين؛ لتسليط الضوء على المنجزات الوطنية المتحققة على صعيد رعاية الطفولة في مملكة البحرين والاستثمار في مستقبل الأطفال وذلك تحت عنوان "أطفالنا .. ثروة مستقبلنا".

ويتزامن احتفال العالم بهذا اليوم الذي يعقد تحت شعار "الاستثمار في مستقبلنا، يعني الاستثمار في أطفالنا"، مع دخول قانون العدالة الإصلاحية للأطفال وحمايتهم من سوء المعاملة حيز التنفيذ، بما يدعم جهود المملكة نحو تعزيز منظومة حماية الطفولة وتطوير التشريعات المساعدة على تنشئتهم بشكل سليم، وبما يحقق المبادئ التي أكدها الدستور في شأن عناية الدولة بالطفولة.

وحققت مملكة البحرين نسباً مرتفعة من الالتحاق بالتعليم المبكر وذلك وفق آخر إحصائيات منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) بمعدل 54.76% للعام 2019، حيث يعد معدل المشاركة في التعليم المبكر أحد مؤشرات الغاية الثانية من الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة، والتي تنص على "ضمان أن تتاح لجميع البنات والبنين فرص الحصول على نوعية جيدة من النماء والرعاية في مرحلة الطفولة المبكرة والتعليم قبل الابتدائي حتى يكونوا جاهزين للتعليم الابتدائي بحلول العام 2030".