+A
A-

عودة لاعبي المنتخب من بطولة العالم انطلاق الدوري العام للبولينج بمشاركة 7 أندية

عادت الندية والإثارة والمنافسة القوية بانطلاق بطولة الدوري العام للبولينج للموسم الرياضي 2021 – 2022 والتي انطلقت يوم الأحد الماضي على صالة مركز أرض المرح بمشاركة 7 أندية وهم البحرين، المنامة، الحالة، الرفاع، مدينة عيسى، أم الحصم، نادي الصم، فيما جمد الرفاع الشرقي نشاطه هذا الموسم.

وكان اللاعبون قد خاضوا التدريبات الرسمية التجريبية على مختلف الحارات المخصصة لمسابقة الدوري العام.

ويتصدر نادي الحالة الترتيب العام بـ 14 نقطة ويليه نادي الصم بالمركز الثاني بـ 10 نقاط ، ونادي المنامة ثالثا 8 نقاط، ونادي مدينة عيسى رابعا 6 نقاط، ونادي البحرين خامسا 6 نقاط، ونادي الرفاع سادسا بنقطتين، ونادي أم الحصم سابعا بنقطتين.

وضمن منافسات الجولة الثانية من مسابقة الدوري العام حقق اللاعب فواز عبدالله من نادي البحرين الشوط الشامل (300 أعلى شوط) وحقق لاعب نادي البحرين أحمد فريد مجموع 791 لأعلى ثلاثة أشواط.

وفي سياق متصل، قال أمين سر الاتحاد البحريني للبولينج إبراهيم الرفاعي إن الاتحاد أكمل جميع استعداداته من أجل انطلاق مسابقة الدوري العام والتي يتنافس فيها 7 أندية لحصد اللقب المحلي، مؤكدا على أهمية هذه المسابقة التي تتسابق فيها الأندية من أجل الفوز وحصد المراكز الأولى.

وتمنى الرفاعي لجميع الأندية المحلية التوفيق والنجاح، مشيدا بالجهود التي بذلتها جميع الأندية للإعداد والتحضير لهذه المسابقة، مؤكدا حرص الاتحاد على تنظيم العديد من البطولات والمسابقات التي تسهم في رفع المستوى الفني للاعبين ومن ثم الإرتقاء باللعبة ورفد المنتخبات الوطنية.

وعلى صعيد آخر عاد منتخبنا الوطني للرجال والسيدات إلى أرض الوطن بعد مشاركته في بطولة العالم التي استضافتها مدينة دبي مؤخرا.

وأشاد ابراهيم الرفاعي بالنتائج الإيجابية التي حققها المنتخب بعدما وصل البطل الآسيوي يوسف فلاح الدور الـ 32 و احتل المركز السادس في الأدوار التمهيدية من بين أفضل 32 لاعبا في العالم

كما أشاد الرفاعي بنتائج بطلة البحرين والعرب نادية عقيل بوصولها للدور الـ 32 لأول مرة على مستوى السيدات من بين 92 لاعبة مشاركة لتحتل المركز الخامس في المجموعة بمسابقة فردي السيدات بعدما قدمت مستوى مشرف.

 وأثنى على الأداء المتميز ضمن مسابقة الثلاثي لفئة الرجال المكون من يوسف فلاح وأحمد القعود وأحمد الخاجة بعد تأهل منتخبنا إلى المرحلة الثانية من ضمن أفضل 16 فريق ليحتل المركز الثاني عشر من أصل 32 فريق مشارك ثم تأهله  للدور ربع النهائي، وأشاد بمنتخب السيدات ضمن مسابقة الثلاثي بعد تأهل كلا من  نادية عقيل ونورة سلطان وليلى الجناحي إلى المرحلة الثانية من ضمن أفضل 16 منتخبا، وحلول منتخبنا في المركز السادس وتحقيق المركز الثالث في المجموعة بعدما ظهر بمستوى راقي أثار إعجاب الجميع في ظل تواجده لأول مرة على مستوى بطولة العالم.

وأضاف : بالنسبة لمنتخب الرجال والسيدات خرج فريقنا المكون من  نادية عقيل، نورة سلطان ، يوسف فلاح واحمد القعود من المنافسة بفارق ٩ خشبات وجاء في المركز الثامن عشر من بين ٤٦ فريق مشارك بعد ان قدم اداء متميزا بتحقيقه 211.6 كمعدل للشوط بعد لعب عشرة أشواط برغم بدايته القوية التي كان فيها قاب قوسين او ادنى من تحقيق الشوط الشامل...أما في مسابقة الفرق للسيدات فقد تأهل منتخبنا المكون من نادية عقيل، نورة، ليلى وريم إلى مرحلة للمجموعات حيث جاء في المركز الرابع عشر، وفي مرحلة المجموعات فاز في مباراة وخسر مباراتين ولم يحالفه التوفيق للتأهل الى الربع النهائي".