+A
A-

القطاع العقاري يواصل تعزيز الاقتصاد والمساهمة بإيجابية بالناتج المحلي واجتذاب المستثمرين

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة الوزارية للمشاريع التنموية والبنية التحتية الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، أن مملكة البحرين بقيادة  عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ومتابعة واهتمام ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، تولي القطاع العقاري أهمية خاصة تمكّنه من مواصلة لعب دوره الإيجابي في تعزيز الاقتصاد الوطني، ورفع مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي، واجتذاب المزيد من المستثمرين والزوار إلى المملكة.


وقال الشيخ خالد بن عبدالله لدى رعايته حفل الافتتاح الرسمي لمشروع كنال فيو “لقد أثبتت السياسات العقارية الوطنية فاعليتها، وهذا ما تدل عليها المؤشرات المشجعة التي تبشر بمزيد من التقدم والازدهار لهذا القطاع الحيوي الذي حقق في الربع الثاني من العام الجاري نمواً إيجابياً اسمياً بنسبة 3 % على أساس سنوي، فيما ساهم بنسبة 4.9 % في الناتج المحلي الإجمالي الاسمي خلال الفترة نفسها”.
وأوضح أن القطاع العقاري أصبح اليوم منظومة متكاملة، وبات محصناً – أكثر من أي وقت مضى – بقانون تنظيم القطاع العقاري، كما يقدم للمتعامل فيه العديد من الحوافز والمزايا المرتبطة أيضاً بترتيبات قانونية مثل المعدلات التنافسية على عوائد التأجير، والسماح بالتملك الحر، وغيرها.
وكان نائب رئيس مجلس الوزراء، قد تفضل فشمل برعايته الكريمة حفل الافتتاح الرسمي لمشروع كنال فيو الكائن في جزيرة دلمونيا، والتابع لشركة نسيج للتطوير العقاري. ولدى وصول الشيخ خالد إلى موقع الاحتفال كان في مقدمة مستقبليه الشيخ حمد بن محمد آل خليفة، رئيس مجلس إدارة شركة نسيج، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة وكبار المسؤولين في الشركة.


الحكومة تشجع المطورين على طرح مزيد من المشاريع
وبهذه المناسبة، أكد نائب رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، تشجع المطورين على طرح وتنفيذ المزيد من مشاريع التطوير العقاري متكاملة الخدمات والمجهزة بأرقى وأحدث التجهيزات، والتي يمكنها من تلبية احتياجات وأذواق مختلف الشرائح، لاسيما المشاريع التي يمكن إدراجها ضمن خطط وجهود التعاون والشراكة بين القطاعين والعام والخاص، والتي من شأنها أن تساهم في إيجاد المزيد من الحلول الإسكانية أمام المواطنين الراغبين في الاستفادة من فورية الخدمة.
وهنأ الشيخ خالد رئيس وأعضاء مجلس إدارة شركة نسيج، وكافة منتسبي الشركة، على تدشين هذا المشروع، منوهاً بما يضمه من مكونات ومرافق رئيسة تشجع المشترين والمستثمرين على الانتقال المباشر لوحداته الجاهزة للسكن.
ويعتبر مشروع كنال فيو الذي يقع في قلب جزيرة دلمونيا، أحدث إضافة في محفظة مشاريع شركة نسيج، ويتكون من أربعة مبانٍ تضم في مجملها 246 شقة مطلة على قناة مائية، لتشكل أيقونة عقارية متعددة الاستخدامات تجمع بين الرفاهية والإطلالة البحرية.
من جانبه، أعرب رئيس مجلس إدارة شركة نسيج، عن بالغ الشكر والامتنان إلى معالي نائب رئيس مجلس الوزراء لتشريفه مشروع كنال فيو ورعاية حفل التدشين الرسمي، والذي يرسم ملامح آفاق أرحب لأنشطة الشركة ومساهمتها الفاعلة في قطاع التطوير العقاري في المملكة، مستلهمة رؤاها التطويرية الطموحة من الرؤى التنموية الثاقبة لحضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، ودعم صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله؛ للنهضة المستدامة وفق أهداف رؤية البحرين الاقتصادية 2030، مؤكداً التزام الشركة بأن تكون واحدة من أفضل شركات التطوير العقاري في المملكة بطرح مشاريع مبتكرة لها أثرها الإيجابي على المشهد العقاري، وتلبي احتياجات المواطنين والمقيمين والمستثمرين.


بدوره، قال العضو المنتدب لشركة نسيج، محمد خليل السيد “يمثل كنال فيو إضافة لقطاع التطوير العقاري في المملكة، وفي محافظة المحرق على وجه التحديد، ليعيد تعريف المشاريع العقارية متعددة الاستخدامات في موقع إستراتيجي بالقرب من مطار البحرين الدولي بحلته الجديدة، والذي سيكون بكل تأكيد وجهة سكنية وسياحية وترفيهية متكاملة العناصر وإبداعية في تصميمها وربطها بمزيج عصري بين الحياة المائية والبيئة الخضراء على مستوى المملكة. ونحن بدورنا نجدد تقديرنا لكل الجهود المبذولة من قبل الحكومة الموقرة والرعاية الكريمة للشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة لرفعة القطاع العقاري والمشاريع التنموية، ولجعل البحرين في طليعة دول المنطقة في تطوير البنية التحتية والتنمية المستدامة”.
أما مدير عام شركة نسيج أحمد الحمادي، فقال “نحن مسرورون بما حققته شركة نسيج طوال السنوات الماضية منذ انطلاقتها الأولى، وها هي اليوم تحتفل بتدشين أحد أكبر مشاريعها التطويرية (كنال فيو) والذي تحول إلى أيقونة عقارية في قلب المحرق النابض، بما يؤكد سير الشركة على المسار الصحيح لتحقيق أبرز أهدافها في أن تكون واحدة من أفضل شركات التطوير العقاري في المملكة، مع مواصلة العزم بخطى ثابتة نحو تحقيق المزيد من النجاحات بفضل رؤية مجلس الإدارة والإستراتيجية المتكاملة حتى تكون نسيج مساهماً رئيسا في رفد الاقتصاد الوطني”.