+A
A-

الجلاهمة: جناح مملكة البحرين يمثل التاريخ العريق للمملكة ونهضتها الشاملة

قامت سعادة الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة، الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية بزيارة الى معرض أكسبو 2020 المقام حالياً في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

وقد تفقدت الدكتورة الجلاهمة جناح مملكة البحرين في المعرض، والذي يحمل اسم "الكثافة تنسج الفرص"، مشيدة بما تميز به الجناح من اظهار المقومات الحضارية والتاريخية والتنموية لمملكة البحرين، حيث يشكل منصة بارزة لتعريف العالم على ثقافة المملكة وما تزخر به من تراث عريق يعكس مكانتها الحضارية بين الأمم والحضارات.

واستمعت الدكتورة الجلاهمة إلى شرح مفصل حول التصميم الهندسي الفريد من نوعه والذي يركّز على مفهوم الكثافة ودورها في خلق فرصٍ واعدة، والتي تمثّل واحدة من أكبر نقاط القوّة والتميّز لمملكة البحرين، بالإضافة إلى عرض العديد من الحرف اليدوية التي تعكس الإرث العريق للبحرين عبر السنين ورحلة البحر واللؤلؤ وغيرها من الفنون.

وأكدت الدكتورة الجلاهمة أنّ جناح مملكة البحرين يعكس تاريخها العريق وحضاراتها المتعاقبة كما يعكس نهضتها الشاملة في ظل العهد الزاهر لجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى وبمؤازرة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

ونوهت الدكتورة الجلاهمة بالجهود الكبيرة التي بذلتها هيئة البحرين للثقافة والآثار برئاسة معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة وجميع القائمين على هذا الجناح المتميز.

إلى ذلك، أعربت الدكتورة الجلاهمة عن خالص تهانيها إلى دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة على احتضانها هذا الحدث العالمي والذي يعكس مكانتها عالمياً في تنظيم مثل هذه الفعاليات الكبرى، مؤكدة أن إقامة هذا المعرض على أرض الإمارات يعكس إسهاماتها الحضارية والتنموية على الصعيد العالمي.