+A
A-

الفرقة العالمية للفن القتالي الكيكوان – تايكواندو تزور البحرين لأول مرة 

تستعد الجماهير البحرينية لاستقبال فرقة عرض الفنون القتالية المشهورة عالميا KUKKIWON المتميزة بعروض الفن القتالي الكوري "التايكوندو" وذلك على صالة الإتحاد البحريني لكرة الطاولة - صالة B في مدينة عيسى الرياضية يومي الخميس و الجمعة الموافقين 25 و 26 نوفمبر 2021. 
وتأتي الفعالية التي تقام للمرة الأولى في مملكة البحرين بتنظيم مشترك بين كلا من سفارة جمهورية كوريا في المملكة واللجنة الأولمبية البحرينية و المجلس البحريني للألعاب القتالية والهيئة العامة للرياضة والإتحاد البحريني للتايكواندو في إطار برنامج السفارة الإحتفالي بمرور 45 عاما على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين جمهورية كوريا ومملكة البحرين. 
ويزور فريق العرض العالمي المملكة للمرة الأولى ضمن جولة عالمية يقوم بها والتي تم التنظيم لها لتقام لمدة يومين في الصالة المذكورة تحت اشراف اللجان الرياضية المختصة ووفق تعليمات الإجراءات الإحترازية للأنشطة الرياضية. 


وسيقدم فريق العرض الذي يتألف من 23 عضوا من ألمع الأسماء في عالم الرياضة القتالية – التايكواندو – في جمهورية كوريا وبخبرة تتجاوز ال10 سنوات في المجال، أروع العروض في الفن القتالي وتقنياته كالقفز والشقلبة المذهلة عالميا والمعروفة بالخفة، في عرض يتوقع فيه أن يذهل الجمهوري البحريني بأداء الفرقة الذي اكسبها صيتا عالميا وقاعدة جماهيرية عريضة لا سيما بعد مشاركتها في البرنامج الواقعي للمواهب "America’s got Talent". 
هذا وتحتفي جمهورية كوريا برياضة التايكواندو كرياضة فنون قتالية رسمية منذ آلاف السنين محليا، حيث تم ادراجها كلعبة رسمية ضمن دورة أولمبياد سيدني في العام 2000 ليتم انضمامها رسميا ضمن دورة البارالمبية والتي ستقام في مدينة هانغ زو في العام 2022. وتعتبر رياضة التايكواندو أسلوبا حياتيا لا يهدف فقط لتنمية مهارات الدفاع عن النفس وإنما لتطوير وتنمية العقل والروح لتحقيق المثابرة والكياسة وايضا ضبط النفس، لتحمل تشابها كبيرا مع القيم والأخلاق والصفات الإسلامية التي تحقق السلام في العالم. 
وتنظم سفارة جمهورية كوريا في المملكة مختلف الفعاليات والأنشطة لترويج الثقافة الكورية حيث نظمت مؤخرا وبنجاح كبير حفلاً موسيقيا ومهرجانا للأفلام وأيضا مهرجانا للطعام الكوري. 
والحفل مفتوح للعامة من حاملي الدرع الأخضر على تطبيق مجتمع واعي وللمزيد من المعلومات، يرجى زيارة حساب السفارة الرسمي على تطبيق الإنستاغرام @koreanembassy.bahrain