+A
A-

بالفيديو: مطاعم بالبديع تطهو الدجاج قرب المجاري

وجهت أجهزة الرقابة والتفتيش بعدد من الجهات الرسمية بوصلتها ناحية مطاعم البديع ضمن سلسلة جولاتها الميدانية الدورية لاتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة بشأنها.

ورصدت الجولة التي جرت بحضور مأموري الضبط القضائي عن وزارة الصحة، ووزارة الصناعة والتجارة والسياحة، وبلدية المنطقة الشمالية، عددا من المخالفات الناتجة عن الإهمال ونقص الوعي لدى العمال باشتراطات الصحة والسلامة في المطاعم، كاستعمال أدوات طهي تالفة، وبعض الأدوات غير المخصصة للتحضير في تحضير الأطعمة، إلى جانب الإهمال بمستوى النظافة الشخصي ونظافة المحل وتنظيم محتوياته.

ولوحظ انتشار روائح المجاري وجريان مياهها في الأرض المخصصة لنادي البديع والواقعة خلف منطقة المطاعم، حيث تستخدم بعض المطاعم واجهتها الخلفية لأفران طهي الدجاج بعيداً عن الواجهة الأمامية المحاذية للطريق العام.

من جهته، قال ممثل الدائرة البلدي محمد الدوسري إن هذه الجولة تعد الثانية من نوعها خلال الفترة الماضية، وذلك بهدف التحقق من التزام المطاعم ومحلات بيع الأطعمة بالإجراءات والاشتراطات القانونية، وذلك لضمان سلامة وصحة زبائن هذه المحلات.

وأشار إلى أن البديع تعد من المناطق ذات الطابع المركزي من حيث توفر المطاعم والمحلات التجارية، وهي ما تستدعي تكثيف جهود التفتيش والرقابة عليها، وإجراء مثل هذه الزيارات المفاجئة لرصد أبرز المخالفات والملاحظات التي تتطلب اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقها، والتنبيه عليها.

ولفت إلى أن أبرز الشكاوى والملاحظات التي يتلقاها من مرتادي المنطقة، تتمثل في إهمال العمال بالالتزام بالضوابط الصحية، لاسيما خلال فترة الجائحة، إلى جانب عدم الاهتمام بموضوع النظافة خصوصاً أمام المحلات.