+A
A-

وزير النفط يفتتح ملتقى التميز للمرأة القيادية في قطاع الطاقة "ليواس 2021"

- الملتقى يشكل فرصة لتبادل الخبرات والتجارب والقصص الواقعية حول قدرات المرأة وتميزها

 

افتتح معالي الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة وزير النفط، ملتقى التميز للمرأة القيادية في قطاع الطاقة (ليواس 2021) الذي أقيم يوم الثلاثاء 23 نوفمبر 2021 بتقنية الاتصال المرئي عن بعد، والذي يهدف إلى مناقشة واقع ومستقبل تمكين وتقدم المرأة في صناعة الطاقة في المنطقة، وتسليط الضوء على قصص نجاح النماذج القيادية النسائية المتميزة في القطاع.

وأكد معالي الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، في كلمته خلال الملتقى، أن المرأة البحرينية وصلت إلى المكانة التي تليق بها في مجال التمكين والتقدم وتكافؤ الفرص في ظل التوجيهات السديدة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، حفظه الله ورعاه، وجهود الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حفظه الله، والتي أثمرت عن بيئة تشريعية وقانونية وحاضنة شعبية عززت من مشاركة المرأة في مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها المملكة.

مثمنا عاليا بالدور الرائد الذي تقوم به صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرآة، حفظها الله، ورؤية سموها المتفردة للارتقاء بالمرأة في مملكة البحرين ودعمها بخطط وبرامج واستراتيجيات ارتقت بقدرة المرأة على الانجاز.

معربا معالي الوزير عن خالص شكره وتقديره لجميع الشخصيات النسائية العاملة في قطاع الطاقة على ما يتميزن به من روح الابداع وصفات العزيمة والاصرار وما يقدمونه من جهد كبير، كان له أثره الواضح فيما وصل إليه القطاع من نجاح وتطور.

ونوه معاليه إلى أن ما يشهده الملتقى من جلسات نقاشية سيشكل اضافة لجهود نشر ثقافة التميز للمرأة القيادية ليس في مملكة البحرين فقط وإنما في الشرق الأوسط بأكمله، بالإضافة إلى أن الملتقى يشكل فرصة لتبادل الخبرات والتجارب والقصص الواقعية حول قدرات المرأة وتميزها في المواقع القيادية والتعريف بما حققته من انجازات في هذا المجال.

مشيدا بالجهود الوافرة التي بذلتها لجنة ملتقى وجائزة التميز القيادي للمرأة (ليواس 2021) برئاسة السيدة ريم الغانم من شركة ساتورب السعودية والآنسة عز المناعي من وزارة النفط، في الإعداد والتحضير للملتقى والجوائز، متمنيا كل التوفيق والنجاح في تحقيق اهداف الملتقى الحالية والمستقبلية.

وشارك في الملتقى مجموعة كبيرة من الشخصيات القيادية العربية والعالمية في مجالات الطاقة، لإثراء الملتقى بتجاربهم وأفكارهم عن أفضل تجارب عطاءات المرأة ودورها في تطوير الممارسات ذات الصلة بقطاعات الطاقة وواقع القطاع ما بعد الجائحة.

وضمت قائمة المتحدثين في الملتقى كل من: السيدة سارة أكبر الرئيس التنفيذي لشركة oilserv الكويتية، السيد عبدالله جمعة الدوسري رئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار السعودي والرئيس التنفيذي السابق لشركة أرامكو السعودية، والسيدة حصة الهاجري نائب رئيس تنفيذي  من شركة أدنوك الاماراتية، والسيدة ديانا عبدالجبار رئيس التطوير الوظيفي من شركة أرامكو، ، اودو هانجر نائب رئيس الشرق الاوسط ومصر بشركة BASF، اليسون اندرسون نائب الرئيس في تحول الطاقة بشركة بيكر هيوجز، وهادية محمد فتح الله عضو مجلس إدارة الشركة القابضة للنفط والغاز وغيرهم من المتحدثين.

وتضمن الملتقى مجموعة من الجلسات الحوارية والنقاشية تناول العديد من الموضوعات ذات الصلة، من ضمنها، جلسة نقاشية بعنوان "القيادة من خلال اقتصاد منافس متغير "، حيث قدمت القيادات النسائية البارزة في الشرق الأوسط من خلالها رؤيتها حول كيفية القيادة خلال الأوقات الصعبة والمنافسة بنجاح في الأسواق الغير مستقرة. كما عقدت جلسة نقاشية بعنوان "مستقبل العمل ؛ تغير إلى الأبد"،  التي ناقشت كيف يمكن للقادة إعادة تشكيل مهارات القوى العاملة وصقلها لتقديم نماذج أعمال جديدة في حقبة ما بعد جائحة كورونا بالإضافة إلى جلسة حوارية بعنوان :" ما وراء الطاقة: كيف يمكننا أن نكون أكثر استدامة؟"، وتهدف هذه الجلسة إلى تسليط الضوء على الطاقة المستدامة ، والتحول الرقمي ، والطاقة الخضراء ، وكيف يمكن أن يخلق ذلك المزيد من الفرص والفوائد للمرأة لتولي زمام القيادة في الاستدامة وغيرها من الجلسات الذي تطرق فيها كبار خبراء الصناعة حول جهودهم وما بذلوه للتعامل مع جائحة كورونا، وكيف أطلقوا العنان للإمكانات الكاملة لفريقهم لإعادة شحن أنفسهم في ظل الجائحة.