+A
A-

“الوطني” يعلن الفائزين بتحدي الخدمات المصرفية الرقمية

كشف بنك البحرين الوطني (NBB) النقاب عن الفرق الفائزة بالمركز الأول والثاني والثالث ضمن تحدّي الخدمات المصرفية الرقمية، الذي أٌقيم بالتعاون مع خليج البحرين للتكنولوجيا المالية يوم الإثنين الموافق 22 نوفمبر 2021 خلال أسبوع البحرين الوطني في معرض إكسبو 2020 دبي. وقد تمكنت الفرق الفائزة من تطوير حلول مبتكرة وعملية ليتم استخدامها في التطبيق الجديد للخدمات المصرفية الرقمية التابع للبنك.
وقامت الفِرق المتأهلة للتصفيات النهائية بالتحدّي بعرض نماذج حلولها أمام لجنة التحكيم المُؤلفة من أعضاء الإدارة العليا في كل من بنك البحرين الوطني وخليج البحرين للتكنولوجيا المالية: صباح عبداللطيف الزياني الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية للأفراد في بنك البحرين الوطني، رازي أمين رئيس تقنية المعلومات في مجموعة بنك البحرين الوطني، وسوزي الزيرة الرئيس التنفيذي للشراكات في خليج البحرين للتكنولوجيا المالية. وأدار الفعالية هشام أبوالفتح رئيس الاتصالات المؤسسية ببنك البحرين الوطني وشارك بها متحدثون رئيسيون من كلا الطرفين.
وقد تم اختيار الفِرق الفائزة وفقًا لمدى تميّز الحلول المقترحة للتطبيق الإلكتروني، حيث فاز فريق (NBB Tree) بالمركز الأول وحظي فريق (Active Zone)  بالمركز الثاني وتلاه فريق (Tullab) في المركز الثالث.  وحصلت الفِرق الفائزة على جوائز نقدية وتدريب مهني في البنك وخليج البحرين للتكنولوجيا المالية، بالإضافة إلى فترة حضانة أعمال في خليج البحرين للتكنولوجيا المالية لمدة ثلاثة أشهر.
وانضمت سبع فِرق مُشاركة في التحدّي إلى “مسار الإرشاد” لمدة ستة أسابيع، حيث أُتيحت لهم فرصة المشاركة في مجموعة من ورش العمل والجلسات الفردية، بهدف تزوديهم بالمعارف اللازمة لدعم تميّزهم المهني مستقبلًا.
وفي حديثه حول هذه المناسبة، صرّح الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية للأفراد في بنك البحرين الوطني، صباح الزياني “لتنجح عليك أن تحاول. ونحن في بنك البحرين الوطني، نحرص على توجيه الطاقات الشبابية نحو مواكبة التغيرات المستمرة، وذلك تماشيًا مع استراتيجيتنا الرامية إلى خلق قوى عاملة متمكنة رقميًا على الصعيد المحلي. وعبر تشجيع جيل الألفية وما بعدها على تلقي العلم والمعرفة والإبتكار، سنكشف عن طاقات كامنة ومواهب خفية، تُساهم بدورها في تعزيز تجربة العملاء. وهنا يكمن جوهر استراتيجيتنا الرقمية”. 
ومن جانبه، قال رئيس تقنية المعلومات في بنك البحرين الوطني، رازي أمين “أود بدايةً أن أُهنئ الفرق الفائزة على إنجازها، وأثني على جهود جميع المتسابقين النهائيين طوال فترة البرنامج. ومن خلال هذا التحدي، حصل المشاركون على فرصة لتطويع مهاراتهم الإبداعية وتسخير مواهبهم نحو خلق حلول مُخصصة لتطبيق الخدمات المصرفية الرقمية التابع للبنك. ويُعد تزويد الشباب بالأدوات اللازمة والداعمة لمسيرتهم المهنية مستقبلاً، عنصرًا أساسيًا في هذا العصر الرقمي ليس فقط على صعيد بنك البحرين الوطني، بل في جميع أنحاء المملكة. ويسعدنا أن نُساهم في إعداد أجيال من المبتكرين التكنولوجيين، وأن نستمر بمنحهم الفرص لتحقيق النمو والازدهار”.
ومن جهتها، قالت الرئيس التنفيذي للشراكات في خليج البحرين للتكنولوجيا المالية،  سوزي الزيرة “نحن فخورون جدًا بجميع الفائزين وبإنجازاتهم في البرنامج، حيث تمكنوا من عرض مهاراتهم عبر منصة بهذا الحجم مثل إكسبو 2020. ويأتي نجاح التحدي ليؤكد على مساعينا الرامية نحو صقل مهارات قادة هذا الجيل، إلى جانب تعزيز مسيرتنا نحو مستقبل أكثر استدامة وذلك عبر تحقيق استراتيجية بنك البحرين الوطني المتمثلة في تثقيف الشباب”.
ويلتزم بنك البحرين الوطني بعقد شراكات رئيسية بهدف تعزيز المبادرات والبرامج المُخصصة لفئة الشباب، حرصًا منه على إثراء حياة الأجيال المُقبلة. ويسعى البنك أيضًا لإعداد كفاءات مهنية جديرة ومساهِمة في تعزيز مكانة المملكة على المستوى الإقليمي والعالمي، وذلك بما يتوافق مع الرؤية الاقتصادية 2030.