+A
A-

الاحتفاء بالفائز بدرع “^” للمسؤولية الاجتماعية في ذكرى “الميثاق”

تحتفي صحيفة “البلاد” بالفائز بدرع “البلاد” للمسؤولية الاجتماعية في ذكرى الميثاق الوطني. 
وكانت الصحيفة قد أطلقت مبادرة مشروع درع “البلاد” للمسؤولية الاجتماعية، في وقت سابق، وذلك إيمانًا من إدارة الصحيفة بأهمية تشجيع ومكافأة الجهات على جهودها في الوفاء بمتطلبات واحتياجات المجتمع البحريني في التنمية والازدهار. 
وقد تشكلت اللجنة العليا للمبادرة برئاسة رئيس مجلس إدارة الصحيفة عبدالنبي الشعلة. 
ومن جهته، أشار الشعلة إلى مخاطبات جارية مع المرشحين لعضوية اللجنة العليا، حيث تم اقتراح بعض المعايير التي بناء عليها يمنح درع “البلاد” للمسؤولية الاجتماعية، ومنها مدى تفاعل المؤسسة مع متطلبات المجتمع، الأفكار والمشروعات المنفذة من قبل المؤسسة في المجتمع، مدى اهتمام الشركة بقضايا البيئة، تخصيص نسبة من صافي الأرباح لدعم الأنشطة الخيرية والثقافية والاجتماعية والرياضية، مساهمات الشركة ومبادراتها لدعم احتياجات موظفيها المهنية وتنمية الموارد والخدمات للموظفين (التدريب، الإسكان، القروض والترقيات).
وأكد الشعلة أن مبادرة درع “البلاد” للمسؤولية الاجتماعية جاءت من منطلق تعزيز ثقافة المسؤولية الاجتماعية على مستوى المؤسسات التي وقع على عاتقها العمل لمصلحة المجتمع ككل.
وأضاف: المسؤولية الاجتماعية هي أمرٌ يتعيّن على كل شركة الالتزام به للحفاظ على التوازن ما بين الاقتصاد والنُظم البيئية، إذ يمكن إيجاد موازنة بين التنمية الاقتصادية، بالمعنى المادي، ورفاهية المجتمع وسلامة البيئة. 
وقال: تستهدف الصحيفة بالمشروع المساهمة في الجهود الوطنية التي تقود إلى توعية الجمهور والمواطنين بأهمية المسؤولية الاجتماعية بين الأجيال لأن أفعال جيلٍ واحد تنعكس تبعاتها على الأجيال التي ستأتي من بعده.