+A
A-

المحرق يواجه خطر فقدان نقاطه أمام بني جمرة

يواجه نادي المحرق خطر فقدان نقاطه الثلاث التي ظفر بها بعد فوزه على بني جمرة 3/0 في الجولة الخامسة من دوري عيسى بن راشد لأندية الدرجة الأولى للكرة الطائرة بعد خطأ التسجيل الوارد في استمارة تسجيل اللقاء.

وتقدم بني جمرة باحتجاج رسمي للإتحاد البحريني للكرة الطائرة يطالب باحتساب المحرق خاسرا في ظل المخالفة القانونية المرتكبة ومنحه النقاط الثلاث وفقا لخطابه.

فصول الحادثة تعود إلى مباراة المحرق وبني جمرة التي أقيمت يوم السبت الماضي 20 نوفمبر 2021 بعد توقف المباراة حوالي 10 دقائق إثر اكتشاف خطأ من قبل طاولة التسجيل في الإستمارة ونزول طاقم التحكيم الدولي المكون من الأول أحمد السماهيجي والثاني جعفر ابراهيم للتشاور، حيث اتضح فيما بعد مشاركة أحد اللاعبين مع المحرق في اللقاء وهو غير مسجل في كشف اللقاء، فيما تم تسجيل لاعب آخر  في الكشف وهو غير موجود في المباراة ليتم شطب الأخير وتسجيل إسم الثاني.

وبعد نهاية المباراة قام كابتن بني جمرة أحمد حسين بإبلاغ الحكم بتسجيل احتجاج رسمي وفقا لصلاحيات قائد الفريق.

ووفقا للمادة 3.1.4 من القانون "يحق فقط للاعبين المسجلين في استمارة التسجيل دخول الملعب واللعب في المباراة. لا يمكن تغيير اللاعبين المسجلين بعد توقيع المدرب ورئيس الفريق على استمارة التسجيل".

ويطالب نادي بني جمرة باحتساب فوزه باللقاء بنتيجة 3/0 لأنه كان ينبغي على طاقم حكام المواجهة احتساب فوزه بالشوط الأول 25 – 0 والثاني 13 – 0 مستندا على المادة 4.5.3.7 التي تنص " عندما يتواجد اللاعب في الملعب ولكنه غير مسجل ضمن قائمة الفريق على استمارة التسجيل تبقى نقاط المنافس سارية بالإضافة إلى أنه يكتسب نقطة والإرسال، والفريق المخطيء سيفقد جميع النقاط و أو الأشواط (25 -0 إذا لزم الأمر) المكتسبة منذ لحظة دخول اللاعب الغير مسجل إلى الملعب، وسيتعين تقديم ورقة ترتيب دوران معدلة وإرسال اللاعب المسجل الجديد إلى الملعب بمركز اللاعب الغير مسجل".

ويتطلع بني جمرة لكسب النقاط الثلاث التي قد تعزز آماله بالبقاء في دوري عيسى بن راشد مستندا على النصوص واللوائح القانونية التي تدعم موقفه، كما أن خسارة المحرق لها ارتباط بباقي الفرق المنافسة، ففي حال خسارة المحرق لنقاطه فإن رصيده سيصبح 9 نقاط وسيتراجع من المركز الثاني إلى الرابع وهو يصب في مصلحة الأهلي الذي سيرتقي للمركز الثاني 12 نقطة وداركليب للمركز الثالث 10 نقاط.

ومن المؤمل أن يصدر القرار خلال الفترة القليلة القادمة سواء باحتساب المحرق خاسرا وربما إعادة المباراة أو أي إجراء يراه مجلس الإدارة الاتحاد وفقا للقوانين واللوائح.