+A
A-

نادي الخمسين .. شركة حسن حبيب أبناء محمود

شركة حسن حبيب محمود أبناء محمود التي اشتهرت في مجال تجارة الأغذية خصوصًا الخضروات والفواكه والأغذية، ومجال الصيد البحري والامتياز لعلامات تجارية منها “كندا دراي”، وافتتحت المخبز الشرقي الذي يعد من المخابز الشهيرة في مملكة البحرين، وتأسست في العام 1938. وتنشر “البلاد” نبذة عن الشركة وأعمالها ومشروعاته المستقبلية.
في أواخر الثلاثينات، قبل اندلاع الحرب العالمية الثانية مباشرة، أسس شقيقان هما حسن وحبيب محمود (رحمهما الله) مجموعة شركات حسن وحبيب محمود. وبدأت المجموعة في شحن البضائع بالمراكب الشراعية في دول الخليج مستفيدة من خبرة الراحل حسن محمود في صناعة السفن البحرية المحلية ومعرفته بالمراكب الشراعية والموانئ في المنطقة.
وجلبت بداية الحرب العالمية الثانية فرصًا إضافية للأخوين اللذين بدآ في توريد السلع العامة والمواد الغذائية للقوات الجوية الملكية البريطانية والقوات البحرية الملكية البريطانية وحاميات الجيش البريطانية في العديد من مناطق الخليج. وقد نمت هذه الخدمة لتصبح ناجحة للغاية وسرعان ما أصبحت العمود الفقري للمجموعة.
وعينت قوات جلالة الملكة اليزابيث الثانية مجموعة حسن وحبيب أبناء محمود موردين رسميين لها في دول الخليج. وفي أواخر الخمسينات، دخلت المجموعة في سوق العقارات. وفي الستينات، أنشأت المجموعة المخبز الشرقي وشركة برادات الخليج ومصنع الثلج. وشهدت فترة الستينات توسع المجموعة في مناطق أخرى في الخليج، حيث توسعت المجموعة واشترت العديد من العقارات في دبي. وحاليًا تعمل المجموعة في مجال بيع وتجارة المواد الغذائية، تقديم الطعام والتموين المدرسي، تصنيع المخبوزات، تصنيع وتعبئة المياه، مصنع تجهيز اللحوم والحفاظ عليها، الشحن والخدمات اللوجستية، العقارات والتطوير العقاري، تجهيز وتعبئة الفواكه والخضروات، تصنيع الوجبات الخفيفة ورقائق البطاطس، تخزين المواد الغذائية، خدمات تقديم الطعام ووكيل تسليم البضائع.
وستعمل مجموعة شركات حسن حبيب أبناء محمود على افتتاح فروع للمخبز الشرقي و(Fine Foods Gourmet) في جميع أنحاء البحرين.