+A
A-

هيئة الفضاء تطلق مسابقة جديدة للناشئة... تصميمات فضائية

الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء بكونها الممثل الرسمي لقطاع الفضاء في المملكة مستمرة في نشر الوعي بأهمية الفضاء وعلومه وتقنياته بين كافة فئات لمجتمع، وهي تدشن بين فترة وأخرى مسابقات تثير من خلالها حماس الناشئة والشباب لزيادة اهتمامهم بالفضاء وإلهامهم في إتقان علوم الفضاء من خلال تحديات مليئة بالفكر والابداع والابتكار وبلا شك لا تخلوا من المتعة.

اليوم تطلق الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء مسابقتها الجديدة للطلاب البحرينيين الذين تتراوح أعمارهم من 7 إلى 12 عامًا وتدعوهم إلى ارتداء قبعاتهم الإبداعية وممارسة مهاراتهم في التصميم والبناء للتوصل إلى تصميمات مبتكرة لبدلة الفضاء والمركبة الفضائية الخاصة بهم. فهذه هي فرصتهم لتقديم مساهمتهم الإبداعية وجعل اسماءهم محفورة في تاريخ الفضاء كمساهم في أول مهمة سفر إلى الفضاء من مملكة البحرين. على المتسابقين أن يواجهوا تحديًا لتجهيز رائد الفضاء الوطني وإيصاله إلى الفضاء في مركبة آمنة ومريحة وذات تقنية عالية ومضمونة لتحقيق أهداف البحرين في الفضاء.

يمكن للمشاركين في المسابقة تصوير تصميماتهم المكونة من جزئين إما رقميًا أو على الورق. كما يجب أن تكون المشاركة مصحوبة بفيديو إما باللغة الإنجليزية أو باللغة العربية يشرح مفهوم التصميم. سيتم اختيار المشاركات وفقاً لتميز الفكرة بشكل عام والملاءمة والإبداع.

المسابقة مفتوحة الآن، وعلى الراغبين في المشاركة تقديم طلباتهم من خلال التسجيل، لينطلقوا بمشروعهم خارج هذا العالم. سيتم قبول الطلبات حتى 22 ديسمبر 2021. أرسلوا مشاركاتكم عبر البريد الإلكتروني nssa.competition@gmail.com . سيتم الإعلان عن الفائزين الثلاثة الأوائل عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

للمشاركة والتسجيل والمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقعنا NSSA.gov.bh أو التواصل على حسابنا على منصة الإنستغرام @nssa_bh أو التواصل مع شريك الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء مركز Clever Play للتعليم والتدريب @clever.play.