+A
A-

لا ترخيص للبناء المؤقت والخيام المنزلية

أكدت مدير بلدية المنطقة الشمالية لمياء الفضالة عدم إمكانية تصنيف الخيام المؤقتة في المنازل كترخيص بناء، حيث لا يوجد تصنيف خاص للخيام ضمن أنواع التراخيص المسموح بها الواردة في الاشتراطات التنظيمية للبناء.

ولفتت الفضالة في ردها على سؤال لمجلس بلدي المحرق لدى توليها مهام الإدارة العامة للبلدية (بصورة مؤقتة) إلى عدم وجود ترخيص بناء مؤقت، إذ إن جميع تراخيص البناء تكون دائمة بشرط أن يتم الشروع فيها خلال سنة من تاريخ إصدار الترخيص.

وأشارت إلى أن تراخيص البناء تتطلب رسومات هندسية معمارية وإنشائية، واحتساب نسبة البناء ومساحته والمساحة الصافية لرسوم البنية التحتية، وجميع هذه الأمور الفنية والهندسية لا تنطبق على الخيام المؤقتة في المنازل، وعليه لا يمكن اعتبار الخيام المؤقتة في المنازل نوعاً من أنواع تراخيص البناء.

وقالت إن الجهاز التنفيذي يقوم بإصدار تراخيص الخيام الرمضانية المؤقتة الخاصة بالفنادق استنادا إلى قانون إشغال الطرق العامة ولائحته التنفيذية، والقرار الخاص بشأن الرسوم البلدية، بحيث تكون فترة الترخيص محصورة بشهر رمضان المبارك فقط، وبعد موافقة مركز الشرطة والدفاع المدني، وهيئة الكهرباء والماء.