+A
A-

مجلس التنمية الاقتصادية يستضيف منتدى "استثمر في البحرين" في إكسبو2020

استضاف مجلس التنمية الاقتصادية اليوم منتدى الأعمال "استثمر في البحرين" في معرض إكسبو 2020 بمدينة دبي. ويهدف المنتدى إلى تعريف المستثمرين بالمزايا التنافسية والبيئة الصديقة للأعمال في مملكة البحرين، بما يتماشى مع خطة التعافي الاقتصادي التي تم الإعلان عنها مؤخرًا وترتكز على خمس أولويات، بما في ذلك تنمية القطاعات الواعدة وجذب الاستثمارات المباشرة.

وسلط المنتدى الضوء على العديد من الفرص الاستثمارية وإمكانية وصول الشركات العاملة في البحرين إلى سوق المنطقة التي يبلغ حجمها 1.4 تريليون دولار أمريكي. ويعتبرالاقتصاد البحريني الأكثر تنوعًا في المنطقة، ويتمتع بمزايا تنافسية في قطاعات الخدمات المالية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وقطاعات الصناعة والخدمات اللوجستية. وساهمت بيئة الأعمال الداعمة لنمو الشركات في البحرين إلى جانب التشريعات المتقدمة والمواتية للابتكار في نمو وازدهار الشركات.

وجاء المنتدى كجزء من أسبوع البحرين الوطني في إكسبو 2020 وشمل سلسلة من اجتماعات الأعمال مع الجهات ذات العلاقة من البحرين والشركات الرائدة من الأسواق الإقليمية والعالمية في مختلف القطاعات. كما تعرف المستثمرون على خطة المشاريع الاستراتيجية الجديدة البالغة 30 مليار دولار، والتي تهدف إلى دفع الاستثمار، وتطوير البنية التحتية، وخلق فرص العمل، وتعزيز النمو الاقتصادي. كما أعلنت البحرين عن العديد من المبادرات الرئيسية التي تعزز النمو والتنويع، بما في ذلك خطط جديدة لقطاعي السياحة والخدمات اللوجستية، والإعلان عن مركز عالمي لخدمات الشحن البحري – الجوي، بالإضافة إلى عدد من مذكرات التفاهم مع دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتضمن المنتدى مشاركة وزارة الصناعة والتجارة والسياحة، ومجلس التنمية الاقتصادية، ومصرف البحرين المركزي، وغرفة تجارة وصناعة البحرين، وبنك البحرين الوطني، وطيران الخليج، وهيئة البحرين للسياحة والمعارض، وصادرات البحرين، ودانات.