+A
A-

415 ألف دينار للمرحلة الأولى لإنشاء حديقة باربار

تنافست 10 شركات في جلسة مجلس المناقصات والمزايدات أمس على مناقصة لشؤون البلديات بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني للمرحلة الأولى لمشروع إنشاء حديقة باربار، وكان أقل عطاء لشركة السرايا للمقاولات بنحو 414.8 ألف دينار، في حين بلغ أكبرها قرابة 748.4 ألف دينار.
ويهدف مشروع حديقة باربار إلى زيادة الرقعة الخضراء في المنطقة من خلال تصميم الحديقة لتكون متنفسا طبيعيا لسكان المنطقة والمناطق المجاورة، حيث تبلغ مساحة الحديقة 8450 مترًا مربعًا.
ويتضمن تصميم الحديقة على منطقة ألعاب رئيسة للأطفال سيتم تزويدها بالألعاب الحديثة التي تتوافر فيها مواصفات الأمن والسلامة، كذلك ستشتمل الحديقة على ممشى بطول 383.5 متر وعرض يبلغ 4.2 متر.
كما تنافست 5 شركات على مناقصة لشؤون الأشغال بالوزارة لتقديم خدمات الصيانة الوقائية المخططة لمحطة المعالجة الثلاثية، وكان أقل عطاء لشركة (MC6 Industrial Services) بنحو 282.2 ألف دينار، في حين بلغ أكبرها قرابة 342.8 ألف دينار.
ووفق وصف المناقصة، فإنها لتغطية خدمات الصيانة الوقائية المخططة لمعدات محطة المعالجة الثلاثية بما في ذلك صيانة جميع أجهزة الضاغط الهوائي في محطة المعالجة الثلاثية في مركز التحكم بتلوث المياه في توبلي. 
ويشمل العمل في إطار هذا المشروع الصيانة الوقائية والتصحيحية والصيانة في حالة التوقف غير المجدول لجميع الأجهزة الميكانيكية والكهربائية وأجهزة التحكم بما في ذلك توفير الخدمات عند الطلب والاتصال.
وإضافة إلى ذلك، توفير القوى العاملة لأعمال الصيانة الوقائية وخدمات المعايرة لأجهزة القياس والتحكم وتوريد قطع الغيار والمواد الاستهلاكية في حالات الطوارئ، وتقديم خدمات وكلاء الشركة المصنعة لأجهزة الضاغط الهوائي الموجودة في المحطة.