+A
A-

أخصائية بحرينية تُنتج 30 مادة مُحفزة على الابتكار الطلابي

أنتجت غادة محمد العباسي أخصائية التفوق والموهبة بمدرسة الزلاق الابتدائية الإعدادية للبنات 30 مادة تعليمية إثرائية مُحفزة على الابتكار والإبداع الطلابي، مع قيامها بإعداد وتنفيذ خطة تدريبية شاملة، لدعم الطاقات المتميزة بالمدرسة، طيلة العام الدراسي، مما جعلها عنصراً أساسياً في خلق مشروعات طلابية إبداعية متنوعة.

ومن أهم المشروعات التي كانت ثماراً لجهود الأخصائية، هو جهاز (سالم) للتباعد الاجتماعي، والذي نفذته الطالبتان الشقيقتان فاطمة ومريم الشيباني، وحصلت المدرسة من خلاله على المركز الثاني في الابتكار على مستوى المدارس.

ونجحت العباسي كذلك في ضمان استمرار برنامج التفوق والموهبة بالمدرسة، رغم الظروف الصحية الاستثنائية التي حتّمت اللجوء إلى التعلّم عن بعد، إذ عملت على توظيف منصات التواصل الرقمي والافتراضي، لمواصلة تطبيق أنشطتها الداعمة لطالباتها، وخاصةً في مجال تعزيز مهارات البحث العلمي وتنمية الذكاء الاصطناعي.

يُذكر أن الأخصائية حاصلة على درجة الماجستير في تربية الموهوبين، إلى جانب شهادات احترافية في تدريب المدربين، وشهادة المدرب المعتمد لبرنامج الاحتضان للتفكير الإبداعي من مركز تورانس في جامعة جورجيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

ويأتي ذلك ضمن العطاءات الاستثنائية التي تقدمها الكوادر الوطنية في الميدان التربوي، وفي سياق جهود وزارة التربية والتعليم لنشر ثقافة الابتكار والإبداع في صفوف الطلبة.