+A
A-

مركز الدوي يحصد لقب النسخة الثالثة لكأس السفير الكوري للتيكواندو

حقق مركز الدوي لقب النسخة الثالثة لكأس بطولة السفير الكوري للتيكواندو، والتي نظمها الاتحاد البحريني للتيكواندو بالتعاون والتنسيق مع سفارة جمهورية كوريا الجنوبية لدى مملكة البحرين، على صالة الاتحاد البحريني للكرة الطاولة بمجمع صالات عيسى بن راشد الرياضية بمدينة عيسى الرياضية.

واستطاع مركز الدوي أن يحقق المركز الأول في البطولة التي شهدت مشاركة كبيرة من مختلف المراكز والأكاديميات وعدد واسع من اللاعبين واللاعبات في مختلف الأوزان. حيث قدمت المراكز والاكاديميات المشاركة عروضا قوية ومنافسة مثيرة تؤكد مواصلة تطوير رياضة التيكواندو في المملكة، في ظل اهتمام ودعم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، والدعم والمتابعة الحثيثة من سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس المجلس البحريني للألعاب القتالية.

وتمكن مركز الدوي من تحقيق 4 ميداليات ذهبية و5 ميداليات فضية و7 ميداليات برونزية، فيما حقق مركز الامبراطور 3 ميداليات ذهبية وميدالية فضية وميدالية برونزية، بينما حصل مركز المقاتل على ميدالية ذهبية وميدالية فضية وميدالية برونزية، وحصل مركز ايس على ميدالية ذهبية، ومركز فيكتوري على ميدالية ذهبية. واحتلت مدرسة فينكس المركز الأول في مسابقة البومسي.

وأعربت سفارة جمهورية كوريا الجنوبية لدى مملكة البحرين عن سعادتها بنجاح العرض الذي قدمته فرقة الكيكوان للفنون القتالية، والذي أقيم في افتتاح البطولة يوم الخميس الماضي، والذي شهد حضور سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وسعادة السيد هاي كوان تشونغ سفير جمهورية كوريا لدى مملكة البحرين. حيث لاقى هذا العرض ترحيبا كبيرا من قبل الحضور رفيعي المستوى من ممثلي الجهات الرسمية الرياضية في المملكة وعدد من السفراء وضيوف السفارة.

وحرصت الفرقة على تأدية أروع تقنياتها الرياضية والتشقلبات البهلوانية التي نالت استحسان واعجاب الجماهير، التي حضرت احتفاء بالثقافة الكورية والرياضة القتالية. 

وفي نهاية العرض، تم تقديم شهادة فخرية إلى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وبدلة التايكواندو وحزام الدان الأسود، تقديرا لسموه على الجهود المبذولة في نشر ثقافة الرياضة القتالية في المملكة توطيدا للعلاقات الثنائية في المجالات الرياضية. 

وخلال العرض ألقى السفير الكوري كلمة في حفل افتتاح البطولة، سلط من خلالها الضوء على أهمية تعميق العلاقات الثنائية في المجال الرياضي بين كلا الدولتين، وأعطى خلفية عن الرياضة القتالية التي تحتفي بها جمهورية كوريا كرياضة رسمية لا تهدف فقط للدفاع عن النفس وإنما تعميق تهذيب النفس، وتحفز على الكياسة وايضا الاتزان الشخصي، متمنيا في الوقت ذاته كل التوفيق والنجاح لرياضة التيكواندو البحرينية.