العدد 4797
الخميس 02 ديسمبر 2021
banner
الإمارات.. معجم ضخم في دروس النجاح والإنجاز
الخميس 02 ديسمبر 2021

يقول سمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه “لقد علمتنا الصحراء أن نصبر طويلاً حتى ينبت الخير، وعلينا أن نصبر ونواصل مسيرة البناء حتى نحقق الخير لوطننا.. إذا كان الله عز وجل قد منّ علينا بالثروة، فإن أول ما نلتزم به هو أن نوجه هذه الثروة لإصلاح البلاد، ولسوق الخير إلى شعبها. إن الثروة ليست في الإمكانات المادية وحدها، إنما الثروة الحقيقية للأمة في رجالها، والرجال هم الذين يصنعون مستقبل أمتهم.. إن رصيد أية أمة متقدمة هو أبناؤها المتعلمون، وإن تقدم الشعوب والأمم إنما يقاس بمستوى التعليم وانتشاره”.
اليوم الثاني من ديسمبر، تحتفل دول الخليج كافة باليوم الوطني الـ 50 لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، متمنين لهذا البلد الشقيق والعريق تحقيق المزيد من التقدم والازدهار في ظل قيادته الحكيمة، وعندما نتحدث عن الإمارات فإننا نتحدث عن بلد عظيم أذهل العالم بأعاصير من الإنجازات الكبيرة في شتى المجالات والميادين، وأصبح قوة لها وزنها على المستوى العالمي وأداة متميزة غير مسبوقة في بناء الحضارة البشرية بالموارد والإمكانيات. 
كل شيء تشاهده على أرض الإمارات العربية المتحدة الشقيقة يحمل مظهرا من مظاهر النجاح الخارق والعطاء والجهد الخلاق في جميع المجالات، بالرؤية والسمع والإحساس، إنه بلد يشع الضوء في السماء محلقا في الأفق البعيد، ونتساءل بفخر.. ما الذي لم يفعله أبناء زايد لغاية الآن، فقد عانقوا كل نجاح، ويسيرون دائما نحو الأفضل والأحسن بالمعرفة والبحث والعمل، والعالم اليوم شرقه وغربه، جنوبه وشماله، ينظر بإعجاب إلى أبناء وبنات الإمارات كقوة بشرية قدمت لوحات بديعة من النجاح لبناء الحاضر المزدهر والمستقبل المشرق، وتعدت بمراحل طويلة جدا مسألة الأفكار والأحلام حتى سطع في الكون نورها، وباركتهم السماء.
دولة الإمارات العربية المتحدة باختصار.. معجزة ومعجم ضخم في دروس النجاح والإنجاز.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .