العدد 4797
الخميس 02 ديسمبر 2021
banner
يوم الاتحاد الإماراتي
الخميس 02 ديسمبر 2021

تحتفي الشقيقة الغالية الإمارات العربية المتحدة في الثاني من ديسمبر من كل عام، باليوم الوطني، وهو اليوم الرسمي للاستقلال، وتكوين الاتحاد بعد انتهاء الانتداب البريطاني.
وفي هذه الأيام تحديداً، تعيش الإمارات ودول الخليج جميعاً، ذكرى مرور خمسين عاماً على تأسيس الدولة في العام 1971، والذي يصادف توقيع حكام الإمارات الأوفياء، اتفاقية الاتحاد لإنشاء الدولة بشكلها الحالي العصري والمزدهر، وقد استطاع الإماراتيون بعزيمتهم وشجاعتهم نسج قصة نجاح كبيرة في شتى الميادين والحقول، ألهمت العالم، وأوجدت حالة من الشغف لدى الشباب العربي، حول هذه البقعة المضيئة من العالم، وما تحويه قصص نجاحها من دروس وعبر متراكمة، وكثيفة، ارتكزت على الإصرار والتحدي، وكسر حاجز المستحيل.
ولم تتوقف طموحات أبناء الشعب الإماراتي عند حد معين من الإنجاز والإبداع والتفوق، بل تغلغلت بشكل طبيعي وانسيابي بكل حدب وصوب، مستلهمين روح العطاء والوفاء من الحكام السبعة المؤسسين للدولة، ما مكنهم من بناء كيان صلب وموحد وشامخ كالطود العتيد، تحت راية واحدة.
هذا الاتحاد الاستثنائي والفريد، أضحى اليوم دليلاً حضارياً، ينقاد خلفه الباحثون والمشرعون والساسة ورجالات الاقتصاد والفكر والقانون، من كل مكان في العالم، وسط تساؤلات جمة وعديدة، عن تاريخ هذا البلد العظيم، وحضاراته وأمجاده، وكيف كانت البدايات وإلى أين وصلت؟ وما قصة هذه العزيمة التي لا تنضب ولا تنتهي؟
وختاماً، يحق لكل إماراتي أن يفخر ببلد السلام والتسامح والألفة والمحبة والنقاء، وكل عام والإمارات وقادتها وشعبها الكريم بألف خير.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية