+A
A-

أكثر من 800 مشارك بمؤتمر التجارة الإلكترونية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة 2021

أفاد السيد عبدالعزيز الأشراف الوكيل المساعد للرقابة والموارد بأنه شارك في فعاليات مؤتمر التجارة الإلكترونية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة 2021 أكثر من 800 مشارك من مختلف المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال، والذي أقيم برعاية كريمة من سعادة السيد زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة والسياحة، تحت شعار "التحول الرقمي للمؤسسات التجارية"، على مدى ثلاثة أيام متتالية بدءاً من يوم الثلاثاء الموافق 23 نوفمبر2021 واستمر لغاية يوم الخميس الموافق 25 نوفمبر 2021 وذلك في مركز البحرين للمؤتمرات بفندق كراون بلازا وعبرالحضور إلكتروني من خلال منصة زووم (ZOOM).

وأشار الأشراف بأن استطاع المؤتمر أن يحقق الهدف المرجو منه وهو تكوين حلقة وصل ما بين رواد الأعمال وأصحاب الأعمالالتجارية والشركات والمؤسسات التجارية الصغيرة والمتوسطة والمتخصصين في مجال التجارة الإلكترونية وبين الجهات الحكومية والخاصة المعنية بذلك، من خلال ما تم طرحه من حلول وتقنيات بمجال التجارة الإلكترونية والتحول الرقمي على وجه الخصوص وقصص النجاح الرائدة. وأحرزت الفعالية بشكل عام على إشادة الحضور من جميع النواحي بدءاً بخطوات التسجيل والمواد العلمية المقدمة إلى التغطية الإعلامية المصاحبة للفعالية كما وبين الحضور رغبتهم بالاستمرار في تقديم هذا النوع من المؤتمرات والفعاليات التوعوية التي تساهم في رفع الوعي العام بأهمية التحول الرقمي وأثرة على المجتمع والنماء الاقتصادي.

والجدير بالذكر أنه تم استضافة 25 متحدث من مختلف الجهات الحكومية والخاصة المعنية بالتجارة الإلكترونية والتحول الرقمي، كما وأقيم معرضاً مصغراً على هامش الفعالية بمشاركة 10 جهات مختلفة من الشركات والمؤسسات التجارية ذات العلاقة لعرض أبرز المشاريع والحلول الإلكترونية. وبين الوكيل المساعد للرقابة والموارد أثر الحوارات المثمرة التي تناولتها محاور المؤتمر، فقد أوصى المشاركون وفريق العمل بمجموعة متنوعة من التوصيات والمقترحات البناءة التي ستسهم في تطوير الفعالية بالسنوات القادمة. 

كما وأوضح بأنه سيتم استكمال طرح مبادرات الاستراتيجية الوطنية للتجارة الإلكترونية والتي تهدف إلى خلق بيئة متكاملة للتجارة الإلكترونية محلياً وتعزيز الشراكات بين القطاع العام والخاص عبر إقامة مؤتمرات بمحاور جديدة تواكب التغييرات التكنولوجية في مجال تقديم التقنيات الحديثة وحلول التجارة الإلكترونية. 

إلى جانب إمكانية استضافة قصص نجاح دولية لعرض تجربتها الرائدة والتحديات التي واجهتهم بمجال التجارة الإلكترونية والتحول الرقمي وعمل ورش عمل تطبيقية للتعريف بجميع الوسائل والتقنيات اللازمة لذلك.