+A
A-

دلمونيا تستضيف حفلًا غنائيًا حيًا يستعرض المواهب المحلية

استضافت جزيرة دلمونيا، بالتعاون مع استوديو بيل كانتو ومعهد الحياة في الموسيقى، حفلا موسيقيًا حيًا وسط حضور أكثر من 100 زائر، حيث أقيم الحفل على جانب قناة دلمونيا واستقطب جمعًا من العائلات والأطفال لتقديم عروض رائعة من قبل مجموعة من الشباب الموهوبين من مملكة البحرين تتراوح أعمارهم بين 5 و25 عامًا.
واستضاف الحفل مجموعة من المغنين الموهوبين من استوديو بيل كانتو الحاصلين على جوائز في عدد من المسابقات الوطنية المرموقة، منها: مسابقات ايتود في مملكة البحرين، والموسيقيون الشباب في الخليج، وغولدن فويس في مالطا، وستار فلاورز في بيلاروسيا، وميوزك لاند في مقدونيا. هذا بالإضافة لمشاركة موسيقيون شباب وموهوبون من معهد الحياة في الموسيقى قدموا أداءً رائعًا لفنانين عالميين، من أمثال فريدريك فرانسوا شوبان وجون سيباستيان باخ وفرانز ليزت ويوهان شتراوس وغيرهم.
منذ تأسيسه على يد ناتاليا اسطانم، يهدف استوديو بيل كانتو إلى توفير العديد من الفرص للأداء على خشبة المسرح في الأحداث والفعاليات الموسيقية في مملكة البحرين منذ العام 2003.
وقالت ناتاليا اسطانم “نفخر لتنظيمنا هذه الفعالية التي ساهمت في إبراز المطربين والموسيقيين الشباب الموهوبين. نود أن نعرب عن امتناننا لدلمونيا؛ لدعمنا في تنظيم وتنفيذ مثل هذا الفعالية الرائعة القريبة من قلوبنا. نتطلع إلى مزيد من التعاون مع دلمونيا في الفعاليات المستقبلية”.
إلى ذلك، أسست أولغا أوست معهد الحياة في الموسيقى، والذي يختص في فنون الأداء والفنون البصرية، في العام 2006، ويعتبر أحد أكبر مدارس الموسيقى الروسية الاحترافية في المملكة، وتتمثل مهمة المعهد في الكشف عن المواهب الموسيقية للأطفال في سن مبكرة وبناء أسس قوية في فنون الأداء.  
وعلقت أولغا أوست بالقول: “نحن سعداء بتنظيم الفعالية في ممشى قناة دلمونيا الخلاب وبحسن التنظيم الذي شهدته الفعالية. نود أن نعرب عن امتناننا للمنظم الرئيس دلمونيا؛ لمساهمته في إنجاح هذه الفعالية، ولجميع المعلمين والطلاب المشاركين، حيث إن جهودهم الحثيثة لتقديم الفعالية في أحسن صورة هي محل تقدير”. 
وقال الرئيس التنفيذي لشركة الإثمار للتطوير العقاري محمد خليل السيد “تعكس مثل هذه الفعاليات والأحداث مهمتنا وتعرض جوهر ما تمثله دلمونيا، حيث نسعى للترحيب بجميع شرائح المجتمع البحريني، واستضافة احتفالاتهم وعروضهم.