+A
A-

“البحرين الإسلامي” مستمر بدعم تمكين المرأة ضمن “خارطة طريق الاستدامة”

أكد بنك البحرين الإسلامي، استمرارية سعيه لتمكين المرأة في القطاع المالي على صعيد المملكة، وذلك عن طريق تضمين مؤشرات أداء رئيسة مُحددة في خارطة طريق الاستدامة التي تمتد على مدى 3 أعوام لتتماشى مع إستراتيجية البنك نحو دمج اعتبارات تقارير الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG)؛ حتى يتمكن من الاستمرار باستقطاب وإبقاء المواهب النسائية.
يذكر أن نسبة البحرنة في البنك قد بلغت 93.4 %. فمنذ العام 2016، تمكن البنك من رفع معدل النساء العاملات. ويفخر البنك بإدماج العنصر النسائي في مجلس إدارته. 
وصرّح الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الإسلامي، حسان جرار “لطالما منح البنك الأولوية لتطوير قادة هذا القطاع، وذلك عبر تبني عقلية تحويلية وتسخير ثقافة الابتكار. ونحن نعتبر موظفينا هم أصولنا القيّمة، ونسعى جاهدين لتمكين كوادرنا البشرية عن طريق توفير منصة حيوية للتعلم وتطوير المهارات”. 
ومن جانبها، قالت رئيس تنفيذي الموارد البشرية في البنك، أفنان صالح  “يتمحور جوهر ممارسات الموارد البشرية في بنك البحرين الإسلامي حول تعزيز مفهوم القوى العاملة المتنوعة، حيث يقع على رأس أولوياتنا ضمان توفير بيئة عمل داعمة للمرأة. ويأتي يوم المرأة البحرينية ليجدد دورنا في دعم المرأة في موقع العمل؛ لضمان مبدأ تكافؤ الفرص. وخلال العام الجاري، شهدنا مشاركة 99 % من موظفاتنا في 199 دورة في صقل وتطوير المهارات الشخصية والتقنية، أيّ ما يُعادل 4,730 ساعة تدريبية، حيث بلغ معدل الساعات التدريبية لكل موظفة 41.5 ساعة. وبلغت نسبة الموظفات اللاتي يحملن شهادة احترافية 32 % وذلك من أصل 34 % من إجمالي نسبة النساء العاملات لدى بنك البحرين الإسلامي. ونحن فخورون بأن نسبة النساء من الرؤساء التنفيذيين في البنك قد بلغت 43 %”.