+A
A-

طلبة التمهيدي بجامعة البحرين يتعرفون مباني الجامعة وخدماتها الأكاديمية والإدارية

شارك نحو 4000 مستجد من الطلبة والطالبات بجامعة البحرين، في زيارات ميدانية إلى مقر الجامعة بالصخير، وتعرفوا خلالها على الأقسام الأكاديمية والإدارية، ومباني الكليات، وقاعات الامتحانات، وذلك تمهيداً لتقديمهم الامتحانات النهائية حضورياً. 

وكانت جامعة البحرين قد طبقت عملية التعلم عن بعد ضمن الإجراءات الاحترازية التي أعلنها الفريق الوطني للتصدي لجائحة كورونا (كوفيد-19)، وحالت هذه الإجراءات دون حضور الطلبة المستجدين إلى مقر الجامعة. 

وفي هذا السياق أوضحت عميدة شؤون الطلبة الدكتورة فاطمة محمد المالكي، خلالها لقائها بالطلبة، أن هذه الزيارات تهدف إلى تهيئة الطلبة أكاديمياً ونفسياً، وتسهيل تقديمهم للامتحانات النهائية حضورياً، وتعريفهم بالأساتذة، والمسؤولين الإداريين، والأقسام الإدارية والخدمية في الجامعة. ودعت الطلبة إلى الاستعداد لتقديم الامتحانات، واصطحاب الأدوات والمقتنيات الخاصة، وتجنب تبادلها بين الطلبة، والالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي، ولبس الكمام أثناء التواجد في المباني وقاعات الامتحانات، واستخدام المعقمات باستمرار.

وأكدت د. المالكي على أهمية الالتزام بالقوانين واللوائح الجامعية، ودعت الطلبة إلى الاطلاع على اللوائح والأنظمة والقوانين الجامعية المنشورة في موقع جامعة البحرين الإلكتروني، والاستفادة من الخدمات التي تتوفر من خلال تطبيق "استشر مرشدك"، والخدمات الأخرى التي تقدمها عمادة شؤون الطلبة، والأقسام الأكاديمية والإدارية. وأكدت أيضاً على متابعة أخبار الجامعة وإعلاناتها عبر القنوات الرسمية المعتمدة، مثل: موقع جامعة البحرين الإلكتروني، وحساب الجامعة في الإنستغرام، وحسابات الجامعة في مواقع التواصل الاجتماعي.

كما حثت د. المالكي الطلبة على تحميل تطبيق جامعة البحرين (UOBAPP) حيث يحتوي على خارطة الجامعة ويمَكِّن الطالب من البحث عن مواقع القاعات الدراسية، وقاعات الامتحان، ومباني الجامعة وأقسامها، من خلال خيار البحث بأسلوب سهل، بالإضافة إلى احتواء التطبيق على تقويم أكاديمي، وخدمات يحتاج إليها الطالب أثناء دراسته الجامعية، وخيارات أخرى تسهل على الطالب إجراء معاملاته الجامعية.

ومن المقرر أن يتواجد المرشدون الاجتماعيون في مباني الجامعة، لمساعدة الطلبة وإرشادهم وتوجيههم، في الفترة التي سيحضرون فيها إلى الجامعة لتقديم امتحاناتهم النهائية.

وشارك في اللقاء كل من: عميدة شؤون الطلبة الدكتورة فاطمة المالكي، ومديرة مركز اللغة الإنجليزية الدكتورة دانة عبدالله عبدالرحيم، ومدير دائرة الأمن والسلامة إيهاب المير، ومديرة التوجيه والإرشاد سميرة أحمد البستكي، ومدير دائرة الخدمات والتنمية الطلابية وسام خليل إبراهيم، بالإضافة إلى رئيسة شعبة التوجيه والإرشاد جواهر محسن هلال.