+A
A-

مؤشر "تاسي" للأسهم السعودية يغلق مرتفعا 2.4% إلى 11136 نقطة

أغلق المؤشر الرئيسي "تاسي" في السوق المالية السعودية "تداول" جلسة الأحد مرتفعًا بنسبة 2.39% ليكسب 259.68 نقطة إلى 11136.44 نقطة، بتداولات زادت على 6 مليارات ريال.

وقال مدير مركز زاد للاستشارات حسين الرقيب في مقابلة مع "العربية" إن المستثمرين في سوق الأسهم السعودية، لا يزالون يخشون تداعيات أوميكرون كورونا، وتأثيره على الأسواق عموما.

وأشار إلى حدة الحديث عن المتحور أوميكرون بدأت تخف، وبالتالي شهدنا عودة أسعار النفط للارتفاع، وعودة المؤشرات للأسواق العالمية للصعود.

وأضاف أن الصناديق والشركات الاستثمارية التابعة لها دعمت الارتفاع في السوق السعودية، موضحا أن وعودة المستثمرين الأفراد للسوق مرتبطة بوضوح الرؤية حول المتحور أوميكرون وقرار رفع أسعار الفائدة على الدولار الأميركي.

بلغت كمية الأسهم المتداولة 189 مليون سهم، تقاسمتها 300 ألف صفقة، سجلت فيها أسهم 196 شركة ارتفاعًا في قيمتها، فيما أغلقت أسهم 10 شركات على تراجع.

كانت أسهم شركات بترو رابغ، والصقر للتأمين، وزجاج، وصدر، وأسمنت حائل الأكثر ارتفاعًا, أما أسهم شركات تشب، و أليانز إس إف، والسعودي الفرنسي، ورعاية، والوطنية الأكثر انخفاضًا في التعاملات, حيث تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 10% و 2.17%.

فيما كانت أسهم شركات دار الأركان، والإنماء، والتصنيع، والصقر للتأمين، وكيان السعودية، هي الأكثر نشاطا بالكمية, كما كانت أسهم شركات الراجحي، والإنماء، وسابك، وسبكيم العالمية، والتصنيع هي الأكثر نشاطا في القيمة.

كما أغلق مؤشر الأسهم السعودية الموازية (نمو) اليوم مرتفعًا 583.28 نقطة ليقفل عند مستوى 23576.48 نقطة، بتداولات بلغت قيمتها 30 مليون ريال، وبلغت كمية الأسهم المتداولة 475 ألف سهم تقاسمتها 1790 صفقة.