+A
A-

“ألبا” تعزّز “الاستدامة” بتعيين مدير بالإنابة للشؤون البيئية والاجتماعية والحوكمة

أعلنت شركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب. (ألبا)، أكبر مصهر للألمنيوم في العالم باستثناء الصين، عن تعيين سيد صلاح سيد عقيل مديرًا بالإنابة للشؤون البيئية والاجتماعية والحوكمة، وذلك بشكل فوري. وسوف يساهم سيد صلاح في تحقيق أهداف الشركة في التحوّل نحو تعزيز الجوانب البيئية والاجتماعية والحوكمة، حيث سيعمل تحت إشراف مباشر من قبل الرئيس التنفيذي للشركة، وسيتولى قيادة خطة الاستدامة الشاملة في ألبا والتي سيتم الإعلان عنها قريبًا. 
 وفي تعليقه على تأسيس دائرة مستقلة للشؤون البيئية والاجتماعية والحوكمة، صرح الرئيس التنفيذي لشركة ألبا علي البقالي قائلًا “جاء تعيين سيد صلاح في وقت استراتيجي من مسيرة ألبا، وذلك بالتزامن مع سعينا لتكثيف جهود التحوّل نحو تعزيز الجوانب البيئية والاجتماعية والحوكمة ومساندة الأهداف الوطنية للاستدامة تحت قيادة صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء من أجل الوصول للحياد الصفري الكربوني بحلول عام 2060”.
 جدير بالذكر أن سيد صلاح حاصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة الكيميائية من جامعة البحرين عام 1996، حيث انضم للشركة كمشرف متدرب في المسبك، ثم انتقل بعدها إلى دائرة البحوث والتطوير في عام 2009، وفي عام 2011، انضم سيد صلاح لدائرة السلامة والصحة والبيئة كمهندس بيئي، ثم تمت ترقيته إلى رئيس قسم الهندسة البيئية عام 2015، كما أنه حاصل على شهادة الماجستير في العلوم البيئية والتنمية المستدامة من جامعة البحرين عام 2021.
وأضاف البقالي قائلًا “إننا فخورون بتقلّد موظفينا من البحرينيين للمناصب القيادية نظير جهودهم المخلصة والحثيثة في خدمة الشركة وسعيهم الدائم للتطوير الذاتي. ونحن نتطلع لتحقيق مزيد من التقدم من خلال تطبيق أفضل الممارسات في الجوانب البيئية والاجتماعية والحوكمة في عملياتنا التشغيلية وجميع مراحل سلسلة الإمدادات، حتى نتمكن أنفسنا من تحقيق التغيير الإيجابي الذي نطمح لرؤيته في العالم أجمع. 
تمنياتنا لسيد صلاح كل التوفيق والنجاح في منصبه الجديد”.