+A
A-

“استيراد” توقع خطاب النوايا غير الملزم للاستحواذ على “فينشر كابيتال بنك”

أعلنت شركة استيراد الاستثمارية، المدرج اسمها في بورصة البحرين، عن عرضها للاستحواذ المحتمل على “فينشر كابيتال بنك”.
وأوضحت “استيراد” في بيان نشر على موقع البورصة أمس أنها تود أن تعلن للسوق ولمساهميها أنه قد تم توقیع خطاب النوايا غير الملزم للاستحواذ على ما يصل إلى 100 % من رأس مال فينشر كابيتال بنك في تاريخ 29 نوفمبر 2021، مع مراعاة إتمام جميع الدراسات القانونية والمالية المرضية لـ “فينشر كابيتال بنك”، وموافقة الجهات المعنية ومساهمي “فينشر كابيتال بنك” ومساهمي “استيراد”.
وأشارت إلى أنها ستقوم بالإفصاح عن أي تطورات ذات صلة بهذا الموضوع، كما هو مطلوب، باستمرار؛ لضمان الشفافية والامتثال للقوانين واللوائح الحاكمة.
وعن الأثر على المركز المالي، فإن شركة استيراد تتوقع أن تحدث الصفقة تأثيرًا إيجابيًا على بياناتها المالية على المدى المتوسط، وسيساهم ذلك في ظهور مجموعة من الأنشطة التجارية والمالية الجديدة للشركة.
وتبلغ القيمة السوقية لشركة استيراد 18.2 مليون دينار، موزعة على 140 مليون سهم، ويرأس مجلس الإدارة هشام الريس، ونائب الرئيس عبدالرحمن جمشير.
وكبار المساهمين في شركة استيراد من يمتلكون 5 % فما فوق هم: شركة منارات القابضة للاستثمار وتمتلك 21.2 % من إجمالي الأسهم و11.67 % لبنك البحرين الوطني.
وتعمل شركة استيراد في الاستثمارات غير المباشرة والمشاركة في النشاطات الصناعية والتجارية والمالية، والمتاجرة والاستثمار في جميع الأدوات والأوراق المالية في الأسواق المحلية والدولية.