+A
A-

مدارس الإيمان بنات تنظم لقاءً علمياً ضمن مشروع منحى (STEAM) 

نظمت مدارس الإيمان قسم البنات يوم الأحد الموافق 5 ديسمبر 2021 م لقاءً علمياً استضاف لجانًا استشارية تضمنت نخبة من الاختصاصيين والأكاديميين في مجالي الاستدامة والذكاء حول موضوع (المباني المستدامة والذكية) ضمن مشروع STEAM الرائد لتحقيق التنمية المستدامة.

حيث قامت طالبات المرحلتين الإعدادية والثانوية منذ بداية العام الدراسي بوضع حلول مبتكرة لمشكلة المباني التقليدية وتأثيرها السلبي على البيئة والاقتصاد، مع ربط الحلول بالجانب التقني الذي يسهم في تشكيل اللبنة الأساسية للمدن الذكية، والتي تعد من أبرز أهداف التنمية المستدامة. تأتي الاستشارات ضمن سلسلة خطوات تعرف بـ (خطوات التصميم الهندسي) والتي يقوم عليها مشروع STEAM، تعزز خلالها الطالبات مهارات البحث وحل المشكلات لديهن، ضمن منظومة تعليمية تكاملية تدمج بين 5 مجالات هي العلوم والحاسوب والفنون والهندسة والرياضيات.

شارك في اللقاء عشرون استشاريًا من 13 جهة حكومية وخاصة متمثلة في وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني - مركز رعاية الموهوبين بوزارة التربية والتعليم - هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية - هيئة الكهرباء والماء- هيئة الطاقة المستدامة - جامعة البحرين - ديار المحرق - شركة بتلكو للاتصالات - مؤسسة شباب البحرين المبدعين - شركة Eureka - شركة Cloudata - شركة FinTech - شركة  AB Robot ، والتي شاركت في مجالات عدة شملت الطاقة والمياه ومواد البناء والمستشعرات وإنترنت الأشياء.  ويأتي هذا التعاون المثمر مع مؤسسات المجتمع المحلي بعد سلسلة من اللقاءات والزيارات والاجتماعات التي نفذتها إدارة المدرسة والفريق القائم على تطبيق المشروع من أجل الاستفادة من الخبرات الخارجية لإثراء حلول الطالبات.

والجدير بالذكر أن مدارس الإيمان تبنت هذا التوجه العالمي منذ العام 2018، إيمانًا منها بأهمية ربط العلم بالحياة، و ضرورة استفادة الطالبات من الكفايات التعليمية الأساسية في حل المشكلات العالمية، لتحقيق رؤية المدرسة بصناعة القادة لزمن الريادة.