+A
A-

“البحرين لرعاية الوالدين” تكرّم فعاليات نسوية في يوم المرأة البحرينية

رفع رئيس مجلس إدارة جمعية البحرين لرعاية الوالدين أحمد البنا، وكافة أعضاء مجلس الادارة، خالص التهنئة والمباركة لقرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، بيوم المرأة البحرينية، مؤكدًا في تصريحات خاصة لـ “البلاد” أهمية هذه المناسبة الوطنية كمبادرة وطنية غير مسبوقة على مستوى دول الخليج والمنطقة يكرم فيها عطاء المرأة وإنجازاتها التي قدمتها من أجل الوطن الغالي البحرين وفي مختلف المواقع كشريكة في البناء الوطني والتنمية المستدامة. 
 جاء ذلك، على هامش الاحتفال الذي أقامته جمعية البحرين لرعاية الوالدين في مقرها بالمحرق، لتكريم مجموعة من السيدات المتميزات بعملهن وعطائهن المجتمعي.
وفي كلمة البنا التي ألقاها بالإنابة عنه عضو مجلس إدارة جمعية البحرين لرعاية أحمد الفضالة، إن الله سبحانه وتعالى ذكر في محكم تنزيله في سورة الحجرات “يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى” وفي هذا تقرير إلهي بأن الخلق لا يستقيم إلا بجناحيه وهما الذكر والأنثى. وفيه إشارة لمساواة الخلق أمام الله في التكليف والتشريف. 
وأوضح، لم يكرم دينٌ المرأة كما كرمها الإسلام وأعزها وأعدّ انتقاص مكانتها من قبيل النكوص للجاهلية البغيضة بل لا تجيز الشريعة الغراء أن ينتقص الرجل من مكانة المرأة تحت أي مسوغ أو مبرر.
وقال، لقد خلّد القرآن الكريم قصصًا لنساء تتلى إلى يوم القيامة فمن ذلك قصة سارة زوجة سيدنا إبراهيم الخليل وهاجر أم نبينا إسماعيل وقصة آسية زوجة فرعون مع نبي الله موسى وغيرها من القصص القرآنية لنساء خالدات وأفرد سورة كاملة باسم مريم ابنة عمران البتول ليعلي من شأن المرأة ويظهر مكانتها. 
وأكد، ليس بدعًا أن تقوم اليوم جمعيتنا البحرين لرعاية الوالدين بتكريم هذه الكوكبة من فضليات النساء في البحرين، من البارزات والناشطات في خدمة المجتمع البحريني وفي مختلف المجالات. 
 وقال، يزخر مجتمعنا البحريني المتواضع بالكثير من الأمثلة لتضحيات نساء فاضلات نجحن في اجتياز المصاعب وقدمن للوطن أبناء وبنات فاضلات رفعن مقام بلدهم بخدماتهم البارزة الجليلة، مؤكدًا، أن الجمعية ستضع ضمن أجندتها للسنة القادمة بحث حالات السيدات الجنديات المجهولات اللواتي يقبعن خلف أسوار البيوت، حيث ستنظم احتفالية لتكريمهن في يوم المرأة البحرينية للعام القادم.
تكريم كوكبة من النساء
وألقت رئيسة لجنة الأنشطة والفعاليات سميرة بو جيري كلمة في هده المناسبة، حيت فيها جهود المرأة البحرينية في كل مكان، مؤكدة، أن المرأة البحرينية، كان لها دومًا دور متميز ورائد في الوقوف إلى جانب الرجل والمشاركة في دفع عملية التنمية الوطنية التي تعيشها بلدنا الغالي.
بدورها، أكدت مشرفة الجمعية منى عبد الله، أن احتفاء الجمعية بتكريم نخبة من السيدات الرائدات والمعروفات بالعطاء المتواصل، إنما هو رد لبعض جميلهن وعطائهن اللامتناهي في تنمية الوطن وتقدمه.
وقام البنا والفضالة وعضوات الجمعية بتكريم كوكبة من سيدات المجتمع، ثم ألقت بعدها الشاعرة المتألقة هنادي الجودر قصيدة بهذه المناسبة، وتم تكريم البلاد خلال الحفل.