+A
A-

"شؤون الأشغال": بدء العمل بمشروع تطوير شارع الشيخ جابر الصباح مع شارع 1 في سترة

صرح مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس سيد بدر علوي بأن الوزارة بدأت أعمال مشروع تطوير تقاطع شارع الشيخ جابر الصباح مع شارع 1 في سترة بمحافظة العاصمة.

وأوضح أن المشروع يهدف إلى تخفيف الاختناقات المرورية الحاصلة على تقاطع شارع الشيخ جابر الصباح مع شارع رقم 1 ، بزيادة الطاقة الاستيعابية للمركبات المتجهة إلى منطقة سترة بنسبة 70-80% في الساعة وتقليل زمن الانتظار بالتقاطع للداخلين لمنطقة سترة من خلال إنشاء مسار إضافي للالتفاف يساراً من شارع الشيخ جابر الصباح الي شارع رقم 1 (المدخل الرئيسي لجزيرة سترة))، حيث يخدم المشروع بشكل أساسي أهالي منطقة سترة والقادمين لها.

الجدير بالذكر أنه تم ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة البحرين للأنابيب بتكلفة بلغت نحو 139,700 دينار ( مائة وتسعة وثلاثون الفاً وسبعمائة دينار).

فيما قال رئيس لجنة الخدمات والمرافق بمجلس أمانة العاصمة السيد عبدالواحد النكال إن مشروع تطوير مدخل سترة من شارع الشيخ جابر الصباح باتجاه شارع 1 في سترة يمثل نقلة نوعية في زيادة الطاقة الاستيعابية للتقاطع بصورة عامة وانسيابية الحركة المرورية في اتجاه شارع رقم 1 بصورة خاصة.

وأكد على أن بدء أعمال تنفيذ هذا المشروع جاء نتيجة للجهود التي بذلت من قبل وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني في تسريع الإجراءات وجعل هذا المشروع من المشاريع العاجلة وذات الأولوية، مشيراً إلى أنّ أهالي المنطقة بانتظار الانتهاء من أعمال هذا المشروع لتلمس التغيير الذي سيحدثه على أرض الواقع من خلال انخفاض في مستوى الاختناق المروري، خاصة في أوقات الذروة، وانخفاض في زمن الانتظار.

وأضاف السيد النكال أن تطوير المدخل سيتبعه تحسين مستوى الإنارة، وتوفير العلامات المرورية لتحقيق الأمن والسلامة على الشارع، متقدماً بالشكر إلى الحكومة الموقرة على ما تقوم به من دعم لمشاريع تطوير الطرق والبنى التحتية في المملكة.