+A
A-

إنطلاق مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي 14 ديسمبر

تنطلق فعاليات الدورة 28 لـ "مهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبي" في الفترة من 14 إلى 19 ديسمبر 2021 علي مسارح القاهرة وبعض المحافظات و تحمل اسم الراحل فوزي فهمي ــ مؤسس المهرجان والذي توفي هذا العام ــ ، وهو المهرجان الذي عين لرئاسته هذه الدورة الفنان جمال ياقوت.

كما تقرر عقد المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل هذه الدورة من  المهرجان اليوم الخميس 9 ديسمبر  بحضور الفنان  جمال ياقوت رئيس المهرجان ، ومديرا المهرجان محمد الشافعي ، والفنان سعيد قابيل ، وعدد من أعضاء اللجنة العليا للمهرجان ورؤساء اللجان التنفيذية.

يشهد المؤتمر تفاصيل الدورة الجديدة من المهرجان ، وإعلان عدد العروض المشاركة وكيفية اختيارها ، كما سيتم الكشف عن الفنانين المقرر تكريمهم خلال حفل الافتتاح، و تفاصيل المحاور الفكرية، وأهم الإصدارات وأسماء مؤلفيها بالإضافة الى الكشف عن أعضاء لجنة التحكيم وصيغة الجوائز الجديدة التي سيستحدثها المهرجان بالدورة المقبلة .

كما أنهت لجنة مشاهدة واختيار العروض المشاركة في المهرجان أعمالها في وقت سابق ، بعد أن شاهدت 285 عرضا مختلفاً ، مقسمة إلى 167 عرضاً دولياً ــ أجنبياً وعربياً ــ و118 عرضاً مصرياً .

وتشكلت لجنة إختيار العروض الدولية من دينا أمين رئيساً وعضوية الفنانة لطيفة فهمي، الفنان أحمد مختار، السينوغراف الأمريكي جون هوي.

واختارت اللجنة 14 عرضاً دولياً هي "أنتيجون- اليونان " ، "مامي واتا- انجلترا " ،  " يوم عادي في حياة الراقص جريجور- إيطاليا الدنمارك " ، " كاليجولا – أوكرانيا " ، " إتفاقات مع الإله – ألمانيا " ، " ماريا زيتون- أندونيسيا " ، " الملهاة الأخيرة – الإمارات "، " هدوء تام – البحرين " ، " الخنزير- السعودية "، " المدينة لي-المغرب " ، " النسر يسترد أجنحته – السودان " ،" منطق الطير- تونس "، " أميديا – الكويت "، " 970- فلسطين ".

يجدر بالذكر ان فريق مسرح جلجامش الذي سيقدم مسرحية " هدوء تام " من تأليف الكاتب والناقد يوسف الحمدان وإخراج عبدالله البكري،  سيغادر البحرين إلى القاهرة  صباح يوم الاثنين القادم الموافق 13 ديسمبر.